"من تالتة ابتدائي لتانية إعدادي".. وزارة التربية والتعليم تمنع الامتحانات الشهرية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 01:00 م
"من تالتة ابتدائي لتانية إعدادي".. وزارة التربية والتعليم تمنع الامتحانات الشهرية
طارق شوقى
ريم محمود

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عملية احتساب درجات الطالب بالصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي وحتى الثاني الاعدادي، وتأتي تقسيمة الدرجات كالتالي.
 
التقويمات الشفوية للصف الثالث الابتدائي 10 درجات، وللصفوف من الرابع وحتى السادس الابتدائي 10 درجات، ومن الصفوف الأول وحتى الثاني الاعدادي 10 درجات.
 
وأضافت التربية والتعليم أن الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة تكون للصف الثالث الابتدائي 20 درجة، وللصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي 20 درجة، ومن الصفوف الأول حتى الثاني الإعدادي 10 درجات.
 
أما الحضور والسلوك فيكون 10 درجات لكل من الصف الثالث الابتدائي، و10 درجات للصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي، و10 درجات من الأول وحتى الثاني الاعدادي.
 
أما الدرجات الخاصة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي تكون 50 درجة للصف الثالث الابتدائي، و60 درجة من الصفوف الرابع حتى السادس الابتدائي، و70 درجة للصفوف من الأول وحتى الثاني الاعدادي.
 
وقالت الوزارة إن درجات الأنشطة الصفية لكل فصل دراسي من الصفوف الدراسية المشار إليها مطبقة على شهر من الأشهر الثلاثة ثم تقسم على ثلاثة ويضاف المتوسط (الناتج) على الدرجة الخاصة باختبارات نهاية الفصل الدراسي.
 
وحظرت الوزارة من عقد امتحانات تحريرية للصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بشكل شهري.
 
b224f95e-e309-4792-8560-00aa89aab6a0

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق