مفتي بورما لـ"لشوقي علام": شكرا لدعمكم مسلمي الروهينجا

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 02:10 م
مفتي بورما لـ"لشوقي علام": شكرا لدعمكم مسلمي الروهينجا
شوقى علام مفتى الجمهوريه
منال القاضي

استقبل الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، في مكتبه ظهر اليوم، الشيخ عبد السلام مينتايين مفتى بورما للوقوف على أوضاع المسلمين هناك وما يواجهونه من قمع وقتل وتهجير.
 
وأكد مفتى الجمهورية خلال اللقاء أن دار الإفتاء تؤكد دعمها الكامل لمسلمي الروهينجا، وأنها على استعداد لتقديم كل أشكال الدعم الشرعي للمسلمين هناك.
 
ودعا المفتى المجتمع الدولي لأن يوجهوا أنظارهم تجاه قضية مسلمي الروهينجا وما يتعرضون له من إبادة وتهجير، مطالبًا المنظمات الدولية بسرعة التحرك لمواجهة هذه الأفعال الإجرامية التي لا تمتُّ إلى الإنسانية بصلة.
 
ومن جانبه عبر مفتى بورما عن امتنانه لما لقيه من دعم لقضية المسلمين في بورما من الأزهر الشريف ودار الإفتاء، مؤكدًا أن حضور الأزهر عاد من جديد فى بورما وأصبح المسلمون هناك يشعرون بالدور المهم الذي يقوم به الأزهر من أجل قضيتهم ودعمهم.
 
وأضاف: "في أوقات كثيرة نكون في حاجة إلى فتاوى عاجلة من دار الإفتاء فيما يخص بعض الأمور فى بورما لكى نعلمها للناس فى الاجتماعات التى نحضرها وكذلك عبر وسائل الإعلام".
 
وأشار إلى أن الحكومة هناك تسعى لتهجير المسلمين من مناطقهم عن طريق نقل الأوقاف الخاصة بهم من مقابر ومساجد وغيرها، وهو ما يتصدى له بقوة.
 
فى ختام اللقاء أهدى فضيلة المفتى موسوعة فتاوى دار الإفتاء باللغة الإنجليزية إلى مفتى بورما، وهى تضم أكثر من ألف فتوى فى مختلف المجالات والقضايا التى تهم المسلمين فى العالم أجمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة