جابر طايع: المحفظين ضمن أولويات القطاع الديني لوزارة الأوقاف

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 03:25 م
جابر طايع: المحفظين ضمن أولويات القطاع الديني لوزارة الأوقاف
الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف
منال القاضي

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تهتم اهتمام كبير بمحفظي القرآن، لذلك تم إنشاء مجلسا خاصا بهم، خاصة وأن المقرئ يعد من المحفطين الأوائل لدعم مشروع المدرسة الجامع وعودة الكتاتيب وتحفيظ النشء كتاب الله على يد متخصصين من الأوقاف وخريجي الأزهر.
 
ويأتي دور اهتمام الوزير بالنشء لحمايتهم من أصحاب الفكر المتطرف، وعدم استغلال الأجيال الجديدة  في الانضمام للجماعات الإرهابية، أو تشويه صورة الإسلام، نسعى لقطع الطريق عليهم ببناء القيم الدينية لدى للطلاب، وتحبيهم في المسجد وعودة الكتاتيب والقوافل الدعوية في المحافظات .
 
وأشار "طايع" إلى أن وزير الأوقاف يفتتح 11 مسجدا بكفر الشيخ، ويلقى الخطبة هناك لمشاركة الأهالي بالعيد القومي للمحافظة وانطلاق قافلة دعوية .
 
كما تسعد الوزارة بإعداد الكوادر الشابة كدعاة للإمام المجدد من ضمن برنامج الإمام المجدد لكي يتلقى طلاب العلم على يد أئمة مثقفين ولديهم مهنيه في توصيل المعلومة بطريقه علميه وحديثه بما يتواكب مع محدثات العصر، لجذب فئة الشباب أيضًا في المدار والجامعات للمسجد وعودة احترام هبية الإمام بأن يكون لديه كريزما في الأداء المهني .
 
واختتم حديثه قائلا، إن الدورات التدريبية للأئمة والدعاة والذين يشاركون في القوافل الدعوية، تدخل ضمنها تدريبهم على الفتوى للتصدي للفتوى الشاذة، ونحن نطلق برنامج الإمام المجدد في أول نوفمبر القادم ويشارك فيه 150 أمامًا مجدد، كما يكرم المتميزين في الاحتفال بمولد النبوي الشريف .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق