"اللص الأيمن والفردوس".. محاضرة جديدة لبابا الفاتيكان

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 03:41 م
"اللص الأيمن والفردوس".. محاضرة جديدة لبابا الفاتيكان
البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

أجرى البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، صباح اليوم الأربعاء، مقابلته مع العامة بالفاتيكان. وقال: "هذا هو التعليم الأخير بالأسبوع وسأختتم اليوم بالحديث عن الفردوس كهدف لنا".
 
وتابع بابا الفاتيكان، إن كلمة "فردوس" هي إحدى الكلمات الأخيرة التي لفظها السيد المسيح على الصليب موجها حديثه إلى اللص اليمين، وكان السيد المسيح كما جاء بالإنجيل ليس وحده على الصليب فبالقرب منه على يمينه وعلى يساره نجد لصين وربما يكون أحد المارة، بمروره أمام تلك الصلبان الثلاثة المرفوعة قد تنفس الصعداء مفكرا في نفسه أن العدالة قد تمت أخيرا بموت هؤلاء الأشخاص.
 
وأضاف: "فبالقرب من السيد المسيح نجد أيضا مذنبا يعترف بذنبه وبأنه يستحق ذلك العذاب الرهيب نسميه أيضا (اللص الصالح) الذي وبعكس اللص الآخر يقول: (عقابنا عدل، لأَّننا نلقى ما تستوجِبه أَعمالنا، وهنا المرة الوحيدة التي تظهر فيها كلمة (فردوس) في الإناجيل، لقد وعده السيد المسيح اللص الذي تحلى بالشجاعة والتوبة والأعتراف، وهو على الصليب، إذ توجه إليه بطلب متواضع: (أذكرني يا يسوع إِذا ما جئت في ملَكوتك)"، متابعًا: "لم تكن لديه أعمالاً صالحة قيمة ولم يكن يملك شيئا ولكنه اتكل على الله، بكلمته البسيطة للتوبة فكانت المعبر لدخول الفردوس".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق