وكيل صحة البرلمان: أرقام الزيادة السكانية صادمة.. وبرلمانية:" فين إعلان حسانين ومحمدين"

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 03:15 م
وكيل صحة البرلمان: أرقام الزيادة السكانية صادمة.. وبرلمانية:" فين إعلان حسانين ومحمدين"
ايمن أبو العلا

قال الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن أرقام الزيادة السكانية صادمة ويجب مواجهتها بكل حسم وقوة، معتبرا أن الأمية من الأسباب الرئيسية في تفاقم أزمة الزيادة السكانية، مشددا على ضرورة أنه يجب التركيز على الخطاب الديني، خصوصا أنه عامل أساسي لتشجيع المواطن على تحديد النسل خاصة وأن هناك من يعتبره حرام.
 
ودعا أبو العلا خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الصحة لمناقشة قضية الزيادة السكانية، إلى اجتماع موسع لكافة الوزرات المعنية للجلوس لحل للزيادة السكانية، بالتعاون مع مجالس الإعلام لتوعية المواطنين ونشر حملات بالنوادي والمراكز الشبابية.
 
من جانبها قالت النائب ميرفت موسى، إن القضية السكانية من القضايا التي تشغلها على الصعيد الشخصي، ودائما ما تراقب وتبحث عن آليات لحل هذه المشكلة، منتقدة عدم توفير وسائل منع الحمل وهناك نقص شديد بها على مستوى الجمهورية.
 
وقالت النائبة إلهام المنشاوي، إن الإعلام أصبح بعيد عن تناول هذه القضية حيث لم يعد هناك مادة إعلانية للتوعية بالزيادة السكانية، متابعة: أين إعلان حسانين ومحمدين بتاع زمان.
 
وطالبت المنشاوى المسئولين بالعمل على أرض الواقع للتصدى لهذه الظاهرة والبعد عن العمل من المكاتب وفي الحج المغلقة، وبالاوراق.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق