أشياء تجعلك نهم وشره في تناول الطعام ..الفوضى و الإنترنت و الحرمان من النوم

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 06:00 م
أشياء تجعلك نهم وشره في تناول الطعام ..الفوضى و الإنترنت و الحرمان من النوم
يأكل بشراهة
ياسمين أحمد

 

الشراهة في تناول الطعام  مشكلة يعاني منها الكثير بمختلف الأعمار , وقد يكون السبب في ذلك بسيط وفي الإمكان تجنبه , للتخلص من هذه العادة السيئة ,قدم  موقع " بولد سكاي " مجموعى من الأسباب التي تؤدي إلي شراهه في تناول الطعام وهي  :

·       الفوضى

أفادت الأبحاث العلمية أن أجواء الفوضى في المطبخ سوف تجعلك ترغب في تناول المزيد من المواد الغذائية , خاصة الأطعمة الحلوة .

·       الحرمان من النوم

عدم الحصول على قسط كاف من النوم يمكن أن يزيد من هرمون الجوع الخاص بك , والذي يسمى "الجريلين " , وهذا قد يزيد من فرص تناول الأطعمة السكرية .

·       استخدام الإنترنت

تناول الطعام أثناء استخدامك لمواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية , فحسب الدراسات , تبين أن قضاء الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء تناول الطعام يمكن أن يقودك لتناول كمية من الطعام أكثر من المعتادة .

·       بعد التمرينات

بعد الانتهاء من جلسة تمرينات صعبة , لا يجب عليك تناول وجبات دسمة , بل احرص على تناول وجبات خفيفة بحيث لا تشتمل المواد الغذائية فيها على أكثر من مئة وخمسين سعر حراري .

·       خلل في المخ

يحدث ذلك عندما لا تقوم منطقة "الهيبوثالامس" , وجزء من الدماغ التي تتحكم في الشهية , بإرسال واحد من أهم الأسباب التي تدفعك لتناول وجبة دسمة .

·       العطش

في بعض الأحيان قد يخطئ جسمك في التفرقة بين جوعك وعطشك , لذلك تشعر بالجوع , وهو شعور خاطئ كونك ترغب في تناول بعض المشروبات , و التي تحتوي على السكر , المشروبات الدافئة تستغرق وقتا طويلا في معدتك أكثر من الباردة , وبالتالي شرب الشاي أو غيره من المشروبات الساخنة سوف يساعد على تقليل تلك الرغبة في تناول السكريات .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا