"صحة النواب" تطالب بتخصيص خطبة الجمعة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 04:04 م
"صحة النواب" تطالب بتخصيص خطبة الجمعة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية
وزارة الاوقاف - أرشيفية

أوصت لجنة الصحة والإسكان في نهاية جلسة الاستماع التي عقدتها اليوم، الأربعاء، والتي استمعت خلالها لاستراتجية المشكلة السكانية، بضرورة إعداد تقارير ربع سنوية عن الزيادة السكانية، وإعداد تشريع واضح المعالم عن السكان والتنمية في مصر.
 
 
كما طالبت أيضا وزارة الأوقاف من خلال التوصيات بأن تخصص وزارة الأوقاف خطبة الجمعة لمناقشة هذا الموضوع لتوضيح خطورة هذه القضية على الفرد والمجتمع بشكل عام، بالإضافة إلى تفعيل العقوبات المنصوص عليها في القانون خاصة في قضايا الزواج المبكر، والتسرب من التعليم.
 
 
وأوصت اللجنة بإضافة مناهج جديدة تدرس في المراحل التعليمية عن الزيادة السكانية، مع ضرورة وضع استراتيجية منضبطة للقضية السكانية ووضع آلية لتنفيذها على أرض الواقع، بالإضافة إلى التعاون بين جميع مؤسسات الدولة للتصدي لهذه القضية، وأخيرا استقلال المجلس القومي للسكان.
 
 
وكان اللجنة عقدت اجتماع اليوم، للاستماع لاستراتجية المشكلة السكانية من مقترحات وحلول خلال المرحلة القادمة، وحضر الاجتماع ممثلين من وزارة الصحة والسكان، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس القومي للسكان، وممثل عن دار الإفتاء، وكان الاجتماع برئاسة النائب مصطفى أبو زيد، وكيل اللجنة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق