مجلس إدارة مواني البحر الأحمر يوافق على إنشاء مخازن في ميناء سفاجا

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 05:44 م
مجلس إدارة مواني البحر الأحمر يوافق على إنشاء مخازن في ميناء سفاجا
جانب من اجتماع مجلس ادارة الهيئة العامة لموانى البحر الاحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانى البحر الأحمر إنه تم اليوم عقد اجتماع مجلس ادارة الهيئة العامة لموانى البحر الأحمر برئاسة اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس الهيئة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة، ومنها تنفيذ ثلاث مشروعات بموانى سفاجا ونويبع وشرم الشيخ.
 
وأكد المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر في بيان له أن تتضمن المشروعات التي تمت مناقشتها مشروع تصميم محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحري ومشروع تصميم وإنشاء وتوريد المعدات والتشغيل لمحطة متعددة الأغراض بميناء نويبع ومشروع تطوير ميناء شرم الشيخ ويشمل ( محطة الركاب السياحية – مارينا اليخوت – مركز أعمال تجاري – مركز ترفيهي – استثمار عقاري) و البدء فى توقيع مذكرات تفاهم بخصوصها .
 
واستعرض اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر خلال الاجتماع مقترح قيام الهيئة بإنشاء وإدارة واستغلال مخازن ومستودعات وساحات تخزينية بميناء سفاجا لاستغلالها فى كافة الأنشطة التخزينية سواء كانت بضائع عامة أو بضائع محواة أو صب جاف أو سائل مما تساهم في زيادة حجم تداول البضائع بالميناء وتساهم مساهمة فعالة في خدمة المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي.
 
ووافق المجلس على المقترح  لتحسين المظهر العام للميناء وتحويل نشاطه الأساسي من ميناء ركاب إلى ميناء بضائع و ركاب وزيادة موارد الهيئة والدخل القومي.
 
كما وافق المجلس على استخدام الموارد الذاتية ( مصادر أخرى ) في تمويل الخطة الاستثمارية لمواني الهيئة.
 
وأشار يوسف إلى أنه تم خلال الجلسة استعراض ما تم تنفيذه من الخطة الاستثمارية للهيئة للعام المالي 2017/2018 خلال الفترة من 1/7/2017 حتى 30/9/2017 و ما تحقق من إيرادات ومصروفات خلال نفس الفترة.
 
وفي ختام الجلسة استعرض أبو سنة، نشاط الهيئة خلال الفترة من 1/7/2017 حتى 30/9/2017 من حيث كمية البضائع المتداولة بنسبة زيادة 41 % عن الفترة المثيلة للعام الماضى و حركة الركاب بنسبة زيادة 5 % عن الفترة المثيلة للعام الماضي.

 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق