إحدى المكرمات فى مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل"

يارا عصام: صناعة الإلكترونيات لم تحظ بالاهتمام حتى الآن

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 09:18 م
يارا عصام: صناعة الإلكترونيات لم تحظ بالاهتمام حتى الآن
مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل
مروة الغول

قالت يارا عصام عبد الحميد، إحدى المكرمات فى المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل"، إنها شاركت في منحة وزارة الاتصالات في الـ"iti"، فى digital IC design track موضحة أن هذا الكورس كان أول مرة ينظم هذا العام بالتعاون مع شركة Synopsys وهى من أكبر شركات الإلكترونيات في العالم والتي قدمت للطلاب المشاركين في الـ software tools.

وأضافت أنهم كانوا لديهم الفرصة للقاء الممثل الإقليمى للشركة فى الشرق الأوسط، ويدرس أيضا فى جامعة Stanford فى الولايات المتحدة الأمريكية، وكان اللقاء لمدة أسبوع ودرب المهندسين المشاركين بالكورس، وتأكد منsoftware tools  ثم بعد ذلك قرر افتتاح center of excellence synopsys.

وأوضحت يارا، أن صناعة الإلكترونيات فى مصر حتى الآن لم تحظ بالاهتمام وأن معظم الشركات العاملة فى مصر شركات أجنبية، موضحة أن فرص عمل خريجى هندسة الإلكترونيات محدودة جدا، بالرغم من أن صناعة الإلكترونيات تمثل ملايين الدولارات ومن أهم عوامل النمو الاقتصادي.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك في حفل خريجي المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل"، والتي تم إطلاقها كمنصة للتعليم التفاعلي بهدف تأهيل الشباب وتدريبهم على أحدث التقنيات في التخصصات التكنولوجية الحديثة.

وأكد الرئيس، خلال الاحتفالية، أن الفرص الكبيرة التي أتاحتها البرامج التي تتبناها وزارة الاتصالات والقوات المسلحة تدفع بتقديم المزيد من التمويل لتلك البرامج، حيث وافق الرئيس على مضاعفة التمويل المقدم لها ليصل إلى 400 مليون جنيه.

ومن جانبه أكد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، أن الشباب المصرى يمتلك العديد من المؤهلات التي تساعد في تحقيق النمو الاقتصادي والتكنولوجي والوصول بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة، وأن إشراف الوزارة على المبادرة لتوفير إطار شامل يضم عدة برامج لتنمية القدرات البشرية، موضحًا أن عدد الخريجين وصل إلى 5 آلاف خريج من مختلف التخصصات وحصلوا على دورات تدريبية وتأهيلية وشهادات عالمية بالتعاون مع الشركات الرائدة وكبرى الجامعات على مستوى العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة