بعد واقعة الفنانة "بوسي".. 5 فنانين اتهموا في قضايا شيكات بدون رصيد

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 08:13 م
بعد واقعة الفنانة "بوسي".. 5 فنانين اتهموا في قضايا شيكات بدون رصيد
الفنانة بوسى
امين قدرى

«الصيت ولا الغنى» مقولة تنطبق على الكثير من مشاهير الفن والسياسة ودنيا المال والأعمال، إذ أنهم مع شهرتهم قد لا يتوافر في رصيدهم البنكي ما يكفى للوفاء بالتزامات مالية، ليصبح مصيرهم الإدانة بالسجن، بل وتأييد أحكام السجن بما يوجب تنفيذها، إيمانًا بمقولة أن "الفن مرآة المجتمع"، يعتبر نسبة كبيرة من الجماهير أن الفنان إنسان معصوم من الخطأ، بل ويعتبرونه قدوة لهم في حياتهم الخاصة والعامة، ولذلك فإن أي خطأ يقوم به هذا الفنان، يكون بمثابة الصدمة لجمهوره ومتابعيه، خاصة لو خلّف هذا الخطأ شرخًا كبيرًا في علاقة الجمهور بالفنان.

 

«صوت الأمة» تقدم أبرز 5 فنانين تم اتهامهم فى قضايا شيكات بدون رصيد وهمي.

 

بوسى

جنح النزهة تحتجز المطربة بوسي لحين صدور قرار فى اتهامها بتحرير شيكات بدون رصيد

الفنانة بوسى
الفنانة بوسى

أصدر المستشار أحمد بهجت رئيس محكمة جنح النزهة، اليوم الأربعاء، قرار بإحالة المطربة بوسى للطب الشرعي، لاستكتابها بخط يدها لبيان إصدارها شيكات بدون رصيد لصالح طليقها فى القضية رقم 2890 جنح النزهة.

حضرت بوسى إلى قاعة محكمة جنح النزهة في مصر الجديدة، وتم احتجازها لحين صدور القرار حتى قررت المحكمة إحالتها للطب الشرعي يوم الأحد المقبل، عقب طعنها بالتزوير على الشيكات الصادرة ضدها من طليقها.

 

راندا البحيرى

تأييد حكم حبس راندا البحيري سنة مع إيقاف التنفيذ بتهمة إصدر شيك بدون رصيد

الفنانة راندا البحيرى
 
قررت محكمة مستأنف عابدين برئاسة المستشار محمد صبحي، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، الأربعاء، بقبول المعارضة الاستئنافية من الفنانة راندا البحيري شكلا، وفي الموضوع برفضها وتأييد حكم حبسها سنة مع إيقاف التنفيذ.

وأوضحت المحكمة في حيثياتها بعد مطالعة الأوراق وسماع المرافعة الشفوية والمداولة، أن الواقعة المستوجبة والنصوص الواجبة التطبيق سبق وإن حصلها وأحاط بها الحكم المطعون فيه فمن ثم تأخذ به المحكمة وتحيل إليه تفاديا للتكرار.

 

عمرسعد

 

محاكمة الفنان عمرو سعد بتهمة إصدار شيك بدون رصيد 23 سيبتمبر

الفنان عمر سعد

 كان الفنان عمرو سعد، أصدر شيكًا بمبلغ مليون جنيه لصالح مأمورية ضرائب المهن الحرة بمدينة نصر، سدادًا للضرائب المستحقة عليه، وأثناء قيام مأمورية الضرائب بالاستعلام عن الشيك من البنك المسحوب عليه تبين أنه بدون رصيد.

وتقدمت مأمورية الضرائب بلاغًا لنيابة مصر الجديدة، اتهمت فيه الفنان عمرو سعد بإصداره شيكًا بدون رصيد للهروب من دفع الضرائب المستحقة عليه.

وحددت النيابة جلسة السبت، لنظر أولى جلسات محاكمته في الجنحة التي حملت رقم 5191 لسنة 2017، أمام محكمة جنح مصر الجديدة.

 

هشام سليم

محاكمة الفنان هشام سليم بتهمة إصدار شيك دون رصيد فى 2012

الفنان هشام سليم

 

لاحقت دعاوى "شيك دون رصيد" الفنان هشام سليم، إلا أن المحكمة برأته بعد سلسلة محاكمات طويلة، إذ قضت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد سمير، ببراءته من تهمة إصدار شيك دون رصيد في القضية رقم 3471 لسنة 2012.

واستأنفت النيابة العامة على حكم براءة "سليم"، وتمت إحالة القضية لمحكمة جنح مستأنف قصر النيل، وطعن الفنان على التوقيع المنسوب له على الشيك بالتزوير، ووافق على الخضوع لاستكتاب الطب الشرعى، ووردت النتيجة فى صالحه، لتقضى المحكمة في نهاية الأمر، بقبول الاستئناف وتبرأة "سليم".


الفنانة نهلة زكى

الحكم على نهلة ذكى فى اتهامها بتحرير شيك بدون رصيد لـ"السبكى"

الفنانة نهلة ذكى
الفنانة نهلة ذكى

كانت الفنانة أجرت عملية مضاهاة لتوقيعها بتوقيع آخر على إيصال أمانة بمبلغ مالى قدره 2 مليون جنيه قدمه المخرج محمد السبكى، واتهمها بتحريرها له وامتناعها عن السداد.

كان المنتج محمد السبكى تقدم بدعوى ضد الفنانة نهلة زكى يتهمها فيها بتحرير إيصالات أمانة له بمبلغ 2 مليون جنيه، وتحرر المحضر اللازم.

جدير بالذكر أن الفنانة نهلة زكى كانت تقدمت ببلاغ لقسم شرطة الدقى، تتهم المنتج محمد السبكى بالتحرش والتعدى عليها، وتحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


غادة عبد الرازق

التحقيق مع غادة عبد الرازق فى اتهامها لشركة إنتاج بتحرير شيكات دون رصيد

الفنانة غادة عبد الرازق
الفنانة غادة عبد الرازق

حققت نيابة العجوزة فى بلاغ تقدم به محامى الفنانة غادة عبد الرازق اتهم فيه مسؤولى شركة إنتاج سينمائى بتحرير شيكات بدون رصيد لصالحها.

تلقى الرائد مصطفى خليل رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة بلاغا من محامى الفنانة غادة عبد الرازق، ذكر فيه أن مسؤولى شركة إنتاج سينمائي، حرروا لصالح الفنانة شيكات خاصة بتعاملات مالية بينهما، إلا أنها اكتشفت أنها بدون رصيد، وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق