بعد موافقة الوزراء على اللائحة التنفيذية للقانون.. خبراء: سيغير خريطة الاستثمار في مصر

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 09:26 م
بعد موافقة الوزراء على اللائحة التنفيذية للقانون.. خبراء: سيغير خريطة الاستثمار في مصر
مجلس الوزراء
محمد المسلمي

 
بعد طول انتظار، بدأ العمل بقانون الاستثمار الجديد، الذي اعتبره رجال الأعمال، بارقة أمل جديدة للمستثمر، ويعطي دفعة قوية للشركات ومن ثم السوق بأكمله.
 
وأعلنت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماع اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد.
 
وقال محمد المرشدي رئيس جمعية مستثمري العبور، إن موافقة مجلس الوزراء على اللائحة التفيذية لقانون الاستثمار مكسب للدولة والمستثمرين المصرين والأجانب، حيث توقف الكثير من المستثمرين في انتظار صدور اللائحة التنفيذية لما يتضمنه القانون الجديد من مجموعة من حوافز وإعفاءات وتقليص البيروقراطية وتوفير المزيد من  المخفزات للمستثمرين  لضخ استثمارات  في مصر.
 
وأكد المرشدي أن القانون الاستثمار الجديد في حال الالتزام  به سوف يغير خريطة الاستثمار في مصر من خلال ارتفاع الاستثمار. 
 
ومن جانبه أشاد علاء السقطي رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بظهور اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار للنور، مشيرا إلى أنه سيتم عرضها في الاجتماع المقبل للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، مشيرا إلى أنها تأتي بالتزامن مع حرص الدولة على جذب الاستثمارات بعد تعديل المواد الخلافية بها. 
 
وتوقع السقطي، جذب المزيد من الاستثمارات بعد صدور اللائحة نظرا لما تتضمنه من حوافر للمستثمرين، وخاصة في منطقة قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع تنمية غرب مصر.
 
وطالب السقطي، بمنح فرص للشركات الصغيرة والمتوسطة للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة، لما يملكه أصحابها من طاقات وأفكار، يجب الاستفادة منها في هذا الصرح الاقتصادى الكبير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق