البابا تواضروس: من السخافة تصور البعض ترك 4 من البطاركة كراسيهم للاحتفال بعصور الإصلاح

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 10:07 م
البابا تواضروس: من السخافة تصور البعض ترك 4 من البطاركة كراسيهم للاحتفال بعصور الإصلاح
البابا تواضروس
كتبت/ ماريان ناجى

القى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كلمته باجتماع الأربعاء الأسبوعي الذي عقده مساء اليوم ببيت الكرمة بكنج مريوط عن رحلته التي قام بها لألمانيا والتي عاد منها منذ أيام.
 
وقال البابا:  اجتمعنا مع رئيس الدولة ورئيس الكنيسة الألمانية ومع رئيس الكنيسة الألمانية الكاثوليكية أيضًا، وقامت الكنيسة الألمانية بدعوة البطاركة الأرثوذكس لنتكلم عن موضوع "المسيحية في الشرق الأوسط التحديات والمستقبل".
 
وأوضح: لم يكن الموضوع متعلق بالكنيسة الألمانية فقط على الاطلاق.
 
وتابع: تعدد ألمانيا كالآتي ثلثها بروتستانت وثلثها كاثوليك وثلثها ملحدين وفيها نسبة من المسلمين أيضًا ، وعن ما أطلق عليه احتفالية 500 سنة على الإصلاح اللوثري الذي تحتفل به ألمانيا على ان "ألمانيا تحتفل منذ أكثر من سنة بمارتن لوثر والجميع يعلم أن لوثر لا يهمنا في الشرق وهو موضوع يخص الكنيسة الكاثوليكية مع الكنيسة البروتستانتية.
 
وشدَّد على أنه ليس لنا علاقة بعصور الإصلاح وكان من السخافة الشديدة أن يتصور البعض أن 4 من البطاركة يتركون كراسيهم ليحتفلوا بموضوع كهذا. والجميع صدق وبدأوا يفترون ولم يفهموا أنها خدمة تقدم لمسيحيي الشرق الاوسط.
 
وقال البابا تواضروس الثاني إن كنسيتنا هي أكبر كنيسة في الشرق الأوسط وإذا لم تسند أخواتها في البلاد الأخرى هتسند لمن ؟! فكان لابد من وجودي أنا وبطريرك الكنيسة السريانية وبطريرك الكنيسية الأرمنية وبطريرك الكنيسة الهندية التي تتبع الكنيسة السريانية وكان اللقاء طيب وقلت كلمة سننشر ترجمتها في العدد القادم من مجلة الكرازة.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق