مجلس الوزراء يرفض ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 11:29 م
مجلس الوزراء يرفض ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر
جامعةالازهر
كتبت منال القاضي

قال الدكتور أحمد زراع المتحدث باسم جامعة الأزهر، إن اجتماع مجلس الجامعة الذي عقد اليوم برئاسة محمد المحرصاروي رئيس الجامعة كرم عدد من الأساتذة الذين تم الموافقة على ترقيتهم من قبل مجلس الوزراء بحسب التقارير التي تم إرسالها كما تضمن القرار الموافقة على عدد من الأساتذة.
 
ومن جهه أخرى رفض ترقية آخربن، حيث تم الإعلان عن القرارات التي يتخذها الاجتماع، كما رفض مجلس جامعة الأزهر الموافقة على ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس ببعض الكليات بناء على توصيات اللجنة الدائمة.
 
وتضمن القرار برفض ترقية كلا من الدكتور عبد الغفار يونس صديق بدري، المدرس بقسـم اللغة العربية بكلية الدراسات الإسلامية، والدكتور أحمد حلمي سعيد قطب، المدرس بقسـم الألديان والمذاهب بكلية الدعوة، والدكتور عماد محمد عبد القادر على، المدرس بقسـم الألديان والمذاهب بكلية الدعوة.
 
كما تضمن القرار عدم الموافقة، الدكتور محمد مصطفى أحمد البيومي، المدرس بقسـم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين والدعوة بطنطا، والدكتور عبدالله محمد هلال إسماعيل، المدرس بقسـم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق، والدكتور سيد أحمد عبد الرحمن محمد، المدرس بقسـم الألدب والنقد بكلية اللغة العربية بجرجا، والدكتورعبد القادر أحمد حفنى عثمان، الأستاذ المساعد بقسـم أصول الفقه بكلية الدراسات الإلسالمية والعربية للبنين بقنا، والدكتور موسى عبد الملك عبد الوهاب، والدكتورة رضا رمضان أحمد عيره، المدرس بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة .
 
وأوضح رئيس الجامعة أن هذا التكريم بمثابة وسام يضاف إلى أوسمة جامعة الأزهر، مؤكدا أن الدكتور أسامة عبد الحى يعد نموذجا متميزا وخير سفير لجامعة الأزهر أعرق جامعات الدنيا.
 
وأضاف رئيس الجامعة أن الكلية التي ينتمي إليها وهي كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة كلية متميزة وتمتع بإدارة واعدة بقيادة الدكتور أحمد سليم عميد الكلية، مشيرا إلى أنها حاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.
 
وقرر مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه اليوم، الموافقة على انعقاد المجلس في كل شهور العام خلال الدراسة والإجازات.
 
وأوضح مجلس الجامعة، أن المجلس كان يعمل بنظام التفويض فى شهرى يوليو وأغسطس، وهذا النظام يعنى أن العمداء يفوضون رئيس الجامعة فى اعتماد الأعمال المعروضة فى هذين الشهرين دون انعقاد المجلس، ولكن تم إلغاء هذا النظام وسيتم انعقاد المجلس فى كل شهور العام.
 
كما يتضمن هذا القرار انعقاد جميع مجالس الكليات والأقسام بكل كلية أيضا طوال العام.
 
كما كرم الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الدكتور أسامة عبد الحي، رئيس قسم التخدير والعناية المركز بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة وعضو نقابة أطباء مصر وأمين عام اتحاد الأطباء العرب، وذلك على هامش اجتماع مجلس الجامعة اليوم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة