وزير الدفاع الأمريكي: نسعى إلى "حل سلمي" مع كوريا الشمالية

الخميس، 26 أكتوبر 2017 09:58 ص
وزير الدفاع الأمريكي: نسعى إلى "حل سلمي" مع كوريا الشمالية
وزير الدفاع الاميركى جيم ماتيس

قال وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس إن واشنطن تسعى إلى "حل سلمي" مع كوريا الشمالية، وذلك قبيل زيارة إلى شبه الجزيرة المقسمة ووسط تفاقم التوتر ازاء تهديدات بيونغ يانغ النووية، حيث قالمت بتجربتها النووية السادسة الفترة الماضية، وأطلقت صاروخين بالستيين، ما أثار حربا كلامية بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والكوري الشمالي كيم جونغ اون.
 
وأضاف ماتيس أن واشنطن "ليست مسرعة نحو الحرب" وأنها تبحث عن حل دبلوماسي، وذلك بعدما وصل إلى تايلاند الخميس عقب اجتماع بنظرائه في "رابطة دول جنوب شرق آسيا" (آسيان) في الفيليبين.
 
وقال ماتيس "هل نمتلك حلولا عسكرية للدفاع في حال تعرضنا لهجوم، أو تعرض حلفاؤنا لهجوم؟ طبعا لدينا"، مضيفا "لكن الجميع يسعى لحل سلمي".
 
وفي أعقاب محادثات ماتيس مع نظيريه الكورى الجنوبى والفيليبينى على هامش المنتدى الأمني في مانيلا، قال الوزراء إن برنامج الاسلحة النووية والصاروخية لبيونغ يانغ يمثل "تهديدا غير مسبوق وخطيرا"، وتعهدوا تكثيف الضغوط الدبلوماسية على النظام.
 
ويقوم ماتيس بجولة آسيوية تشمل سيول التي يصلها الجمعة لإجراء محادثات دفاعية سنوية قبيل زيارة يقوم بها الرئيس الاميركى ترامب إلى كوريا الجنوبية الشهر المقبل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق