أطعمة سحرية ترفع من عملية التمثيل الغذائي وتمنع زيادة الوزن .. منهم السمك والموز

الخميس، 26 أكتوبر 2017 03:00 م
أطعمة سحرية ترفع من عملية التمثيل الغذائي وتمنع زيادة الوزن .. منهم السمك والموز
موز
دنيا حلمى

النظام الغذائى غير الصحي قد يكون سبب يعرضك لمشاكل صحية خطيرة منها التعب وفقدان الطاقة وزيادة الوزن والاكتئاب وارتفاع معدل الكوليسترول في الدم وبطء معدل ضربات القلب، وهناك مجموعة من الأطعمة الصحية تعمل على  رفع معدل التمثيل الغذائي لجسمك، وقد عرض موقع  بولد سكاي" أطعمة سحرية تعمل علي رفع عملية التمثيل الغذائي مع الالتزام بالعادات التغذية الصحية وعدم الإفراط في تناول الوجبات السريعة.

1.    الطماطم من أهم الأطعمة التي يجب أن تدرج في نظامك الغذائي اليومي ، لأنها تقلل من كمية الدهون في الدم وتعزز الشبع مما يساعد في فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة.

2.    الأفوكادو: تحتوي هذه الفاكهة الاستوائية على حمض الأوليك والذي يقلل من الشعور بالجوع، كما أنها تحتوي على ألياف ودهون أحادية غير مشبعة تساعد على منع زيادة الوزن.

3.    يساعد البطيخ في منع احتباس السوائل بالجسم، الأمر الذي يساعد في إنقاص الوزن .

4.    تحتوي الأطعمة البحرية الطازجة على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على تجنب تراكم الدهون بالجسم، كما تعد مصدراً متميزاً لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

5.    الحمضيات مصدراً غنياً بفيتامين C والذي يخفض مستويات الأنسولين بالجسم مما يسرع عملية هضم الدهون. وتشمل الحمضيات: البرتقال والليمون و "الجريب فروت" وغيرها.

6.    يعد الموز أحد أفضل الأطعمة المتميزة بقدرتها على حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، باعتباره مصدراً غنياً بالبوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم والفيتامينات الأخرى.

7.    يعمل التفاح ، على تعزيز نظام التمثيل الغذائي في الجسم، وذلك باعتباره مصدراً غنياً بالألياف ومضادات الأكسدة، ولذا يعد وسيلة طبيعية فعالة في إنقاص الوزن، وستلاحظ الفرق بنفسك إذا واظبت على تناول 3 ثمرات من التفاح يومياً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة