وكيل حقوق الإنسان: "مش كله تمام" وعلى الحكومة التحلى بشجاعة الرئيس

الخميس، 26 أكتوبر 2017 12:16 م
وكيل حقوق الإنسان: "مش كله تمام" وعلى الحكومة التحلى بشجاعة الرئيس
محمد الغول
أمل غريب

قال النائب محمد الغول عضو مجلس النواب ووكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرمان، "إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لفرنسا، واحدة من أنجح الزيارت الخارجية، بل هي الأنجح على الإطلاق".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن زيارة فرنسا لها مكاسب إقتصادية وسياسية وأخرى ثقافية ودولية بعد معركة اليونسكو، مشيرا إلى أنه لم يسبق وأنصف أى رئيس من دول الغرب مع ملف حقوق الإنسان فى مصر، كما فعل الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون عندما قال "إن مصر أدرى بشئونها وكفانا إعطاء دروس للآخرين".

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان: إنها لحظة فارقة في الملف الحقوقي المصري، وخاصة عندما يتحدث الرئيس السيسي وبكل شجاعة عن حقوق الإنسان في مصر.

وتسائل وكيل اللجنة، لماذا الحديث عن الحقوق السياسية فقط، وإنما لدينا قصور في حق الإنسان في الصحة والسكن والتوظيف وغيرها؟، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لم يتجمل فى إجاباته محاولآ إظهار المثالية في كل شئ، وإنما مواجهة الحقائق ومحاولة حلها، وتابع قائلا " هذا ما أريد أن يتفهمه كل مسؤل تنفيذي في الحكومة المصرية من رسالة الرئيس، فليس من الحصافة أن أقول "كل شئ تمام" فالكمال لله تعال، وإنما من  الحكمة أن أدرك حجم القصور، كذلك من الشجاعة أن أعلن ذلك وأعمل على الحل في حدود الإمكانيات المتاحة، وأتمنى أن يتلقف المعنيون بالأمر في الحكومة المصرية هذا المعنى من الرئيس، ونعيد تقييم مشاكلنا ونعمل علي حلها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة