محافظ سوهاج: وصول فوج سياحي لزيارة المنطقة الأثرية في أبيدوس (صور)

الخميس، 26 أكتوبر 2017 12:31 م
محافظ سوهاج: وصول فوج سياحي لزيارة المنطقة الأثرية في أبيدوس (صور)
فوج سياحي

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم ، محافظ سوهاج عن وصول فوج سياحي مكون من 88 سائحا متعدد الجنسيات صباح اليوم إلى مرسى البلينا السياحي لزيارة المنطقة الأثرية بأبيدوس بمركز البلينا.

وأوضح المحافظ  في بيان له ، أن المرسى السياحي بالبلينا شهد خلال الفترة الماضية وصول العديد من الوفود السياحية من مختلف الجنسيات لزيارة المعالم الأثرية بأبيدوس، وأجهزة المحافظة تسعى لوضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية وجذب المزيد من الوفود لزيارة المناطق الأثرية وذلك من خلال خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المناطق السياحية والأثرية المختلفة بنطاق المحافظة حيث أن سوهاج تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والأثرية من مختلف العصور التاريخية.

ومن جانبه أوضح علي رفاعي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، إن الوفد السياحي وصل صباح اليوم إلى مرسى البلينا السياحي، ثم قام بزيارة المنطقة الآثرية بأبيدوس وتم استقبالهم بتقديم الزهور وتوزيع كتيبات سياحية تتضمن أهم المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة وعبر السائحين عن سعادتهم بالتواجد في مدينة البلينا وزيارة معبد الملك سيتي الأول.

وأضاف رفاعي أنه تم التنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا و مديرية أمن سوهاج وشرطة السياحة والآثار لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال الوفد على مرسى البلينا السياحي.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج عن قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة بفتح الباب لحصر مركبات التوك توك، مشددا على منع أي توك توك العمل بالمدينة بدون رقم حصر وإلا سيتم مصادرته وتطبيق قانون المخالفة على مالكه.

   وأضاف المحافظ في بيان له أن ذلك يأتي في إطار الاستجابة لرغبات المواطنين والتنسيق الكامل مع مديرية الأمن والمرور لإعداد قاعدة بيانات للتكاتك التي تعمل بنطاق المحافظة، في انتظار صدور قرار من مجلس النواب بإجراءات الترخيص لـ"التوك توك " في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن المحافظة ترحب بأي مبادرة من مواطني سوهاج للمساعدة في الارتقاء بالخدمات المقدمة للأهالي في قري ومدن المحافظة.

وأعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة أنه على أصحاب التكاتك بالمركز التوجه إلى مقر الوحدة المحلية بدءا من يوم الأحد المقبل، وذلك لتسجيل بياناتهم ، والأوراق المطلوبة هي أصل المبايعة للاطلاع عليها وصورة منها، الإفراج الجمركي، ورقم الموتور، ورقم الشاسية، أصل البطاقة للاطلاع عليها وصورة منها، التوكيلات في حالة بيع التوك توك لأكثر من شخص.

وصول فوج سياحي للبلينا (1)
 
وصول فوج سياحي للبلينا (2)
 
وصول فوج سياحي للبلينا (3)
 
وصول فوج سياحي للبلينا (4)
 
وصول فوج سياحي للبلينا (5)
 
وصول فوج سياحي للبلينا (6)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة