أخبار مصر اليوم الخميس 26-10-2017: الرئيس السيسي يلتقي وزير داخلية فرنسا

الخميس، 26 أكتوبر 2017 01:51 م
أخبار مصر اليوم الخميس 26-10-2017: الرئيس السيسي يلتقي وزير داخلية فرنسا
الرئيس السيسى
أمل غريب

تقدم "صوت الأمة" خدمة خاصة لمتابعيها بنشر الأخبار المهمة على مدار الخميس 26-10-2017، كان على رأسها وصول فرقاطة "شباب مصر" من كوريا وانضمامها للقوات البحرية، وكذلك التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الداخلية الفرنسي، وانتهاء 70% من أعمال بحيرة وادي الدرب برأس غارب من السيول، والانتهاء من تنفيذ 97% من الأعمال فى قناطر أسيوط الجديدة.

اخبار مصر اليوم الخميس 26-10-2017: الرئيس السيسى يلتقى وزير الداخلية الفرنسي

استقبل صباح اليوم جيرارد كولوم وزير الداخلية الفرنسى، الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى أكد خلال اللقاء على أهمية تعزيز التشاور والتعاون المشترك بين البلدين، فى ظل تنامى خطر الإرهاب بما فيها فرنسا وأوروبا.

كما أكد الرئيس السيسى، عزم مصر على المضى قدماً فى التصدى للإرهاب، مستعرضا استعرض الرؤية المصرية بشأن استراتيجية مكافحة الإرهاب، والتى تشمل الجوانب العسكرية والأمنية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية،والتصدى لمحاولات ضرب الوحدة الوطنية.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه مع وزير الداخلية الفرنسى، على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولى لتجفيف منابع الإرهاب، والقضاء على مصادر تمويله وإمداده بالسلاح والمقاتلين، إلى جانب بحث آخر مستجدات الوضع فى ليبيا وسوريا، كما شدد على تفشى ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وما يربطها يرتبط باحتمالية انتقال المقاتلين من بؤر النزاع إلى مناطق أخرى بما يؤدى إلى تفشى الإرهاب.

 

اخبار مصر اليوم الخميس 26-10-2017 : وصول فرقاطة"شباب مصر"من كوريا وإنضمامها للقوات البحرية

وصلت اليوم الفرقاطة "شباب مصر" قادمة من كوريا الجنوبية، وانضمت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية برأس التين، والتى كانت كورشا الجنوبية أهدتها إلى مصر، فى إطار دعم العلاقات العسكرية المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والكورية.

قطعت الفرقاطة "شباب مصر" مسافة 15 ألف كم، خلال رحلتها من كوريا الجنوبية إلى قاعدة رأس التين البحرية، تخللها تنفيذ تدريبات مشتركة مع كلا من البحرية الكورية الجنوبية والبحرية الهندية، كذلك تم إعداد وتأهيل رجال القوات البحرية المصرية من الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الفرقاطة فى وقت قياسى

وتتميز الفرقاطة "شباب مصر" بقدرات قتالية عالية، وقدرة على الإبحار لمسافة 4500 ميل بحرى، بسرعة تصل إلى 32 عقدة، كما تتميز بسعة حمولتها الكلية والتى تصل إلى 1240 طن، وإمكانية إطلاق طوربيدات وقذائف الأعماق.\

 

اخبار مصر اليوم الخميس 26-10-2017 : انتهاء 70% من أعمال بحيرة وادى الدرب لحماية رأس غارب من السيول

 

أوضحت الإدارة العامة للمياه الجوفية بمحافظة البحر الأحمر، انتهاء 70% من الأعمال في بحيرة وادي الدرب، التى يتم العمل عليها لحماية مدينة رأس غارب من السيول.

كما أوضحت الإدارة، اليوم، إلى انتظام العمل في سد وادي أبو ملكة بمدينة الغردقة، لحماية المدينة من السيول، إلى جانب العمل المكثف للانتهاء من تنفيذ 4 بحيرات صناعية لحصاد مياه الأمطار، وتنفيذ 4 حواجز ترابية خلفها لمنع وصول مياه سيول أودية أبو ملكة وفالق السهل وفالق الوعر، وأم ضلفة إلى مدينة الغردقة.

اخبار مصر اليوم الخميس 26-10-2017 :الانتهاء من تنفيذ 97% من الأعمال فى قناطر أسيوط الجديدة

تم الانتهاء من تنفيذ 97% من قيمة الأعمال المدنية بمشروع قناطر أسيوط، كما بلغت نسبة تنفيذ 50% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع.

وأكد المهندس أشرف حبيشى رئيس قطاع الخزانات بوزارة الموارد المائية والرى، أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية، يهدف إلى تحسين الري في زمام إقليم مصر الوسطى وتحسين الملاحة النهرية، من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى، وإنتاج طاقة كهربائية نظيفة من خلال محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري بحمولة 70 طن أعلى القناطر الجديدة، لربط شرق وغرب النيل، موضحا أن إجمالي ما تم صبه بلغ 422، 841ألف م3، كما تم البدء في أعمال إختبارات الــ Wet Test لبوابات الأهوسة، وجاري عمل اختبارات Load Test للأوناش القنطرية بالأهوسة الملاحية.

ومن جانبة أكد المهندس حسين جلال، المقيم بالمشروع، أنه تم الانتهاء من رفع بوابات القناطر القديمة، كما تم الانتهاء من أعمال الطريق الخدمي بين الأهوسة الملاحية الجديدة و القناطر القديمة، إلى جانب صب نفق الكابلات وصب الخرسانة العادية والمسلحة للمسجد، إلى جانب قرب انتهاء الأعمال لبوابات الأهوسة بالأمام و الخلف و بوابات الأنفاق و أنظمة تأمين السفن، وجميع إختبارات الــــ Dry Test لجميع البوابات والملحقات، إلى جانب تنفيذ أعمال الإختبارات النهائية على الدهانات بعد الانتهاء من أعمال الـــ Touch up Paint.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق