بعد خراب السياسة.. مارجريت عازر: قانون الجمعيات الأهلية به مزايا عديدة

الخميس، 26 أكتوبر 2017 02:20 م
بعد خراب السياسة.. مارجريت عازر: قانون الجمعيات الأهلية به مزايا عديدة
مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
كتب مصطفى النجار

اقترحت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إعداد تقرير بالاشتراك مع لجنة التضامن الاجتماعي، حول المزايا الموجودة بقانون الجمعيات الأهلية، لا سّيما أنه يتم استخدام هذا القانون كسلاح لمهاجمة البرلمان. 
 
وقالت عازر، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم لمناقشة تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان السنوي، إن قانون الجمعيات الأهلية حدث حوله "ضجة أكثر من اللازم" على حد قولها، مشيرة إلى أنه ليس من المعقول أن يتم الهجوم علىّ سلطة تشريعية توافقت على قانون بهذا الشكل.
 
وشددت عازر، على أهمية إبراز الإيجابيات التي يتصمنها القانون ليكون سلاحا في وجه المنتقدين، مشيرة إلى أن القانون يمثل سيطرة للدولة على المؤسسات التي تسبب بعضها في "خراب السياسة المصرية" في الفترة ما بين 2011 حتى 2015. 
 
وفيما يتعلق بالحبس الاحتياطي، أكدت أن اللجنة ستتقدم بمشروع قانون بتعديل قانون الإجراءات الجنائية يعالج هذا الأمر وسيعمل على تلافي جميع السلبيات الموجوده حاليا. 
 
وحول ما ورد حول الحقوق الاقتصاديه والاجتماعيه، أكدت عابد، أننا نعترف أن هناك قضور في هذه الحقوقِ وعلى المنظمات الحقوقية بدلا جلد الذات في الحقوق السياسية، أن تولي اهتماما للحقوق الاقتصاديه والاجتماعيه والتعاون في هذا الصدد، قائله: محتاجين لاحداث طفره في التعليم والاسكان.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق