رحلة في عقل البدري قبل موقعة الوداد علي نهائي الأميرة السمراء..الإنذار الثاني يهدد مراكز القوي للأحمر..والأهلي كامل العدد بعودة فتحي والسعيد وربيعة الجوكر الجديد..وتاريخ المواجهات بشرة خير للجماهير المصرية.

السبت، 28 أكتوبر 2017 07:02 م
رحلة في عقل البدري  قبل موقعة الوداد علي نهائي الأميرة السمراء..الإنذار الثاني يهدد مراكز القوي للأحمر..والأهلي كامل العدد بعودة فتحي والسعيد وربيعة الجوكر الجديد..وتاريخ المواجهات بشرة خير للجماهير المصرية.
الاهلي
وليد لطفي

تترقب جماهير الكرة المصرية، نهائي الأميرة السمراء بعد غدا السبت حينما يستضيف النادي الأهلي نظيره الوداد المغربي في قمة نارية على ملعب برج العرب، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بصافرة تحكيمية للأثيوبي الدولي تيسيما ويسا باملاك.

ويسعي البدري لتحقيق الأرقام القياسية في النسخة الحالية من البطولة والتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه علي رأس القيادة الفنية للأهلي وأيضا تحقيق الثلاثية الأولى للأهلي منذ الجيل الذهبي للقلعة الحمراء عام 2006.

 

«صوت الأمة» يستعرض في سطور أفكار وخطط البدري قبل موقعة النهائي امام الوداد المغربي.

 

الأهلي كامل العدد

 

يسترجع النادي الأهلي خدمات لاعبيه المستبعدين عن لقاء النجم الساحلي في إياب دوري ابطال افريقيا والذي اقيم علي ملعب برج العرب وانتهي بفوز الأحمر بنتيجة ثقيلة بسداسية مقابل هدفين ،وهم عبدلله السعيد عقب شفائه من الإصابة التي لحقت به في لقاء الذهاب بسوسة ،وأحمد فتحي بعد ايقافه للإنذار الثاني.

ويفكر البدري في إشراك عبدلله السعيد في وسط الملعب بديلا لصالح جمعة ،وإشراك احمد فتحي في الظهير الأيمن علي حساب محمد هاني فيما سيستمر رامي ربيعة لتعويض غياب المصاب حسام عاشور في قيادة خط وسط الفريق الأحمر بجوار عمرو السولية، على أن يتواجد هشام محمد على دكة البدلاء تحسبا لأي ظروف خلال المباراة.

ونجح ربيعة في مركز الوسط المدافع بعد اشراكه في لقاء النجم الساحلي وتميز بالقوة والصلابة الدفاعية بالإضافة لقدرته علي تقديم المساعدة الهجومية لزملائه مما مكنه من احراز هدف من تسديدة صاروخية في شباك الفريق التونسي وهو ما افتقده الأهلي كثيرا في حسام عاشور او عمرو السولية.

 


تشكيل النادي الاهلي بدون مفاجأت

سيعتمد البدري علي العناصر الأساسية في تشكيلة فريقه امام الوداد ولن يلجأ إلي المفاجات في ذهاب نهائي دوري الأبطال الأفريقي،وسيشهد التشكيل عودة الثنائي عبدلله السعيد واحمد فتحي.

حراسة المرمي : شريف اكرامي

الدفاع : سعد سمير ومحمد نجيب وعلي معلول واحمد فتحي

الوسط : رامي ربيعة وعمرو السولية وعبدلله السعيد ومؤمن زكريا واجاي

الهجوم :وليد ازارو


الانذار الثاني صداع في رأس البدري

 

يواجه البدري تهديد كبير في مباراة فريقه السبت المقبل امام الوداد المغربي في إياب دوري الأبطال في ظل احتمالية فقد خدمات جهود لاعبيه للإنذار الثاني مثلما حدث مع احمد فتحي في مباراة النجم الساحلي وغاب عن مباراة الإياب.

ويخوض خمسة لاعبين من الأهلي المباراة يحملون إنذار وهم شريف اكرامي ومحمد هاني ووليد سليمان ومؤمن زكريا والنيجيري جونيور اجاي.

 

1111111111111111111111111111111111
 

 

 

 

الأهلي والفرق المغربية بشرة خير

تعد مباراة الأهلي والوداد المغربي هي رقم 20 في تاريخ المواجهات وهو النهائي الأول للمارد الأحمر مع الفرق المغربية ،حيث التقى الأهلي قبل ذلك مع 6 أندية مغربية هي الوداد، والرجاء البيضاوي، والدفاع الحسني الجديدي، والمغرب التطواني، والجيش الملكي المغربي، وكلاس كازبلانكا، في 19 مواجهة ،فاز الأحمرفي 7 مباريات، وتعادل في مثلها، فيما خسر 5 مواجهات.

222222222222222222222222

 

 

وواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي في ثلاث مواجهات سابقة بواقع 6 مباريات ذهابا وإيابا في دوري أبطال افريقيا.

المواجهة الأولى: واجه الأهلي فريق الوداد في نسخة 2011 بدور المجموعات، تحت قيادة المدير الفني مانويل جوزيه، تعادل ذهابا بنتيجة (3-3)، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل (1-1).

<iframe width="548" height="450" src="https://www.youtube.com/embed/u5s9MQSRPME" frameborder="0" gesture="media" allowfullscreen></iframe>

<iframe width="640" height="360" src="https://www.youtube.com/embed/_zHhCwi9HWA" frameborder="0" gesture="media" allowfullscreen></iframe>

 

المواجهة الثانية: التقى الأهلي فريق الوداد في نسخة 2016، تحت قيادة الهولندي مارتن يول، ضمن مرحلة المجموعات، حيث تعادل سلبا في القاهرة على ملعب برج العرب، قبل أن يتفوق في المغرب بهدف رامي ربيعة.

 

 <iframe width="640" height="360" src="https://www.youtube.com/embed/fahbumsP-zI" frameborder="0" gesture="media" allowfullscreen></iframe>

 

 المواجهة الثالثة: واجه الاهلي فريق الوداد ضمن مرحلة المجموعات (دور الـ16 بعد التعديل) خلال النسخة الحالية، الأهلي خسر ذهابا في المغرب ضمن الجولة الثالثة بهدفين نظيفين، في مباراة أقيمت بشهر رمضان، وفي العودة استطاع الاهلي الفوز بهدفي مؤمن زكريا وجونيور أجايي لينتزع صدارة مجموعته ويقترب من التأهل وقتها.

 

<iframe width="548" height="450" src="https://www.youtube.com/embed/l1LcSuDJovA" frameborder="0" gesture="media" allowfullscreen></iframe>

<iframe width="640" height="360" src="https://www.youtube.com/embed/1OM61cs98mw" frameborder="0" gesture="media" allowfullscreen></iframe>

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق