ماذا فعل الرئيس السيسي في اليوم الأخير قبل مغادرته باريس؟(صور)

الخميس، 26 أكتوبر 2017 03:02 م
ماذا فعل الرئيس السيسي في اليوم الأخير قبل مغادرته باريس؟(صور)
جانب من اللقاء
رسالة باريس- صوت الأمة

الرئيس عبد الفتاح السيسي اختتم زيارته الرسمية إلى فرنسا اليوم الخميس، بعد لقاء وزير الداخلية الفرنسي جيرارد كوالومب، وجون بيرنار ليفي رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء فرنسا التي تعمل في مجالات الطاقة بمختلف أنواعها، بمقر إقامته في العاصمة الفرنسية (باريس).
 
FOD_2794
 
قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس التقى جيرارد كولوم وزير الداخلية الفرنسي في بداية اليوم، وأكد خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وتنامي خطر الإرهاب وانتشاره.
 
وأكد الرئيس عزم مصر على المضى قدمًا في التصدى للإرهاب، مشيرًا إلى الجهود التي تتم في هذا الصدد على المستويات المختلفة، كما استعرض الرئيس الرؤية المصرية بشأن استراتيجية مكافحة الإرهاب، والتى لا تقتصر على الوسائل العسكرية والأمنية فقط بل تمتد لتشمل الجوانب الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والتصدى لمحاولات ضرب الوحدة الوطنية، موضحًا أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على مصادر تمويله وإمداده بالسلاح والمقاتلين.
 
من جانبه أشاد "كولوم" بالعلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى دور مصر في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ومؤكدًا حرص بلاده على الوقوف بجانب مصر وتقديم كل سبل الدعم لها في حربها ضد الإرهاب.
 
FOD_2818
 
 
وأضاف السفير علاء يوسف، أن اللقاء شهد كذلك تباحثًا حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجال الأمنى، بالإضافة إلى بحث آخر مستجدات الوضع في كل من ليبيا وسوريا.
 
 
وشدد الرئيس على أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة، والتى تعد سببًا رئيسيًا في تفشى ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وما يرتبط بتلك الأزمات من احتمالات انتقال المقاتلين من بؤر النزاع إلى مناطق أخرى بما يؤدى إلى تفشى خطر الإرهاب.
 
وفي نفس السياق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، جون بيرنار ليفى رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء فرنسا العاملة في مجالات الطاقة بمختلف أنواعها.
 
FOD_2791
 
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء الأهمية التي توليها مصر لتنويع مصادرها من الطاقة لتلبية الاحتياجات المحلية المتنامية وتوفير الطاقة اللازمة للصناعة، منوهًا إلى الجهود التي يتم بذلها للارتقاء بمناخ الاستثمار وتطوير بيئة الأعمال.
 
وأعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لزيادة استثمارات الشركة بمصر، وتطوير نشاطها في مجالات الطاقة المختلفة.
 
 
وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس شركة كهرباء فرنسا استعرض خلال اللقاء المشروعات التي تعكف الشركة في الوقت الحالى على تنفيذها في مصر، وخاصة في مجالات التنقيب عن الغاز وتنفيذ محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.
 
 
وأكد جون بيرنار ليفى رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء فرنسا حرص شركته على تكثيف نشاطها في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل تقديرات الشركة بوجود فرص كثيرة تتيحها المشروعات الكبرى الجارى تنفيذها بمصر.
 
 
FOD_2801
 
وشدد المسئول الفرنسى، على حرص شركته على الاستمرار في التشاور مع الجانب المصري لبحث فرص التعاون خلال الفترة المقبلة.
 
 
ومن المقرر أن يغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي فرنسا، اليوم الخميس، بعد زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام، بدأت الأثنين الماضى، شهدت خلالها أول قمة مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على كافة الأصعد، كما شهد برنامج الرئيس عمل مكثف، خلال الزيارة التقى خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إضافة إلى وزيرة الجيوش (الدفاع) ووزيرى الخارجية، والمالية والاقتصاد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق