"اليونيسيف": 60 مليون دولار عجز يهدد 1.5 مليون طفل بالشرق الأوسط من البرد

الخميس، 26 أكتوبر 2017 03:16 م
"اليونيسيف": 60 مليون دولار عجز يهدد 1.5 مليون طفل بالشرق الأوسط من البرد
اليونيسيف

حذرت منظمة "يونيسيف" من أن الشتاء القادم سيكون التهديد الجديد الذي سيطول الأطفال المتضررين من الأزمات في الشرق الأوسط. 
 
وأشارت يونيسيف، في بيان اليوم الخميس، إلى أنها في سباق مع الزمن لتوفير الملابس الدافئة والإمدادات اللازمة للشتاء والبطانيّات قبل أن يحلّ موسم البرد، مذكرة بأنها (المنظمة) تواجه عجزاً ماليّاً بقيمة 60 مليون دولار، وهو ما يمكن أن يترك 1.5 مليون طفل تقريباً عرضة للبرد.
 
وذكرت المنظمة الأممية، أن درجات الحرارة المتدنيّة حتى التجمّد والعواصف والثلوج الكثيفة ستزيد من الصعوبات العديدة، التي تواجهها العائلات، التي تعاني من النزاعات، والتي تكافح من أجل البقاء على قيد الحياة بالحد الأدنى من الإمكانيّات، وذلك في جميع أنحاء العراق وسوريا ودولة فلسطين والدول المجاورة المستضيفة للاجئين.
 
ولفتت إلى أن الكثيرين نزحوا بسبب العنف، وباتوا يعيشون فى مخيمات أو فى ملاجئ مؤقتة تفتقر للحماية من البرد القارس.
 
وأوضحت أنه وبعد أن استنفذت كليّاً موارد العائلات نتيجة سنوات من النزاع والنزوح والبطالة، فقدت هذه العائلات قدرتها على شراء الملابس الدافئة والوقود للتدفئة، وإن حُرمت المدارس من التدفئة، فمن المتوقع أن ترتفع معدلات التسرب.
 
ونقل البيان عن خيرت كابالارى، المدير الإقليمى لليونيسف فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قوله أنه "بدون مساعدة، يمكن أن يكون البرد ضربة قاسية أخرى للأطفال الذين يعانون الهشاشة فى المنطقة والذين قد سبق لهم وأن عانوا الكثير".
 
وأضاف "إن الوضع الصحى للأطفال سيئاً نتيجة نقص التغذية وضعف الرعاية الصحيّة وبسبب النزوح.ويشكّل انخفاض حرارة الجسم والتهابات الجهاز التنفّسى تهديداً خطيراً للأطفال، وإن لم يتم علاجهما فسوف يؤدّى ذلك إلى موت هؤلاء الأطفال".
 
وبحسب البيان.. فان اليونيسف تصبو إلى توفير، قبل حلول الشتاء، ملابس شتوية لأكثر من 800 ألف طفل فى جميع أنحاء المنطقة، بما فى ذلك العائلات التى نزحت بسبب المعارك الأخيرة، الحصول على مساعدة نقديّة لعائلات أكثر من320 ألف طفلٍ فى وضع هش، توفير مساحات صديقة للطفل وتدفئة للمدارس والتى تخدم 105 آلاف طفل .
 
كما تسعى المنظمة إلى توفير أغطية (بطانيات حراريّة) لما يقرب من 240 ألف طفل.
 
وذكرت أنها حتى الآن تلقت أقل من 20 فى المائة من مبلغ الـ73 مليون دولار، وهو المبلغ المطلوب لتغطية الاحتياجات الشتويّة لأكثر الأطفال هشاشة والمتضرّرين من الأزمة فى المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق