طارق رضوان يستعرض تفاصيل زيارة الوفد البرلماني لواشنطن

الخميس، 26 أكتوبر 2017 03:06 م
طارق رضوان يستعرض تفاصيل زيارة الوفد البرلماني لواشنطن
طارق رضوان
سامي سعيد

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن هناك وفد برلماني رفيع المستوى برئاسة الدكتور على عبد العال سيتوجه صباح غدا الجمعة، ولمدة ستة أيام إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والكونجرس الأمريكي.
 
زيضم الوفد المستشار أحمد سعد أمين عام المجلس، والمهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، والنائبة ماريان عازر، والنواب "كريم درويش ومحمد السلاب وعمرو صدقي".
 
وأوضح رضوان، أن الزيارة ستتناول عدة محاور، وهي لقاءات مع الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لخلق قنوات تواصل ما بين البرلمان المصري والمصريين بالخارج، والوقوف على أهم التحديات والرؤى الخاصة بهم، بالإضافة إلى لقاءات مع غرفة التجارة الأمريكية، كما سيتناول الوفد مناقشة التطور الاقتصادي في مصر في ظل حزم البرامج الاقتصادية التي تم إقرارها العام الماضي، وكذلك فرص الاستثمار فى ظل قانون الاستثمار الجديد.
 
كما يلتقى الوفد مع مسئولي معهد الشرق الأوسط، وهو من أكبر المراكز البحثية بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيتضمن اللقاء مناقشة الكثير من التحديات التي تواجهها مصر، وكذلك استعراض ما تم من انجاز خلال الأربع سنوات المنصرمة.
وأضاف رضوان أن الوفد سيعقد سلسلة من اللقاءات بالكونجرس الأمريكي بغرفتيه، حيث يلتقى الوفد مع رئيس مجلس النواب الأمريكي السيد بول رايان، ورؤساء لجان الخارجية والاستخبارات والموازنة، وكذلك زعماء الأغلبية والأقلية بمجلس النواب الأمريكي.
 
الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تعد الزيارة الأولى لرئيس البرلمان المصري للولايات المتحدة الأمريكية، تحديدا للكونجرس الأمريكي منذ عام 2008، وتأتى هذه الزيارة كثاني زيارة لبرلمانيين مصريين عقب زيارة وفد مجلس النواب المصري للكونجرس في يونيو الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة