وفد برلماني مصري يتوجه للولايات المتحدة الأمريكية لعقد سلسلة من اللقاءات بالكونجرس

الخميس، 26 أكتوبر 2017 03:22 م
وفد برلماني مصري يتوجه للولايات المتحدة الأمريكية لعقد سلسلة من اللقاءات بالكونجرس
الكونجرس
محمد باسم

يتوجه صباح غد الجمعة، ولمدة ستة أيام، وفد برلماني رفيع المستوى برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد أمين عام المجلس، والمهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، والنائبة ماريان عازر، والنائب كريم درويش، ومحمد السلاب، وعمرو صدقي، للولايات المتحدة الأمريكية.

وتتناول الزيارة عدة محاور، أبرزها:

عقد لقاءات مع الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لخلق قنوات تواصل ما بين البرلمان المصري والمصريين بالخارج والوقوف على أهم التحديات والرؤى الخاصة بهم.

لقاءات مع غرفة التجارة الأمريكية وسيتناول الوفد مناقشة التطور الإقتصادي في مصر في ظل حزم البرامج الإقتصادية التي تم اقرارها العام الماضي، وكذلك فرص الإستثمار فى ظل قانون الإستثمار الجديد.

كما يلتقى الوفد مع مسئولي معهد الشرق الأوسط، وهو من أكبر المراكز البحثية بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيتضمن اللقاء مناقشة الكثير من التحديات التي تواجهها مصر، وكذلك استعراض ما تم من إنجاز خلال الأربع سنوات المنصرمة.

وعلى صعيد آخر، يعقد الوفد سلسلة من اللقاءات بالكونجرس الأمريكي بغرفتيه، حيث يلتقى الوفد مع رئيس مجلس النواب الأمريكي السيد بول رايان، ورؤساء لجان الخارجية والاستخبارات والموازنة، وكذلك زعماء الاغلبية والأقلية بمجلس النواب الأمريكي.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تعد الزيارة الأولى لرئيس البرلمان المصري للولايات المتحدة الأمريكية تحديداً للكونجرس الأمريكي منذ عام 2008، وتأتى هذه الزيارة كثاني زيارة لبرلمانيين مصريين عقب زيارة وفد مجلس النواب المصري للكونجرس في يونيو الماضي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة