ثلاثة خطوات بسيطة تجنبك الصدام مع ابنتك المراهقة .. اظهري لها الحب

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 01:00 م
ثلاثة خطوات بسيطة تجنبك الصدام مع ابنتك المراهقة .. اظهري لها الحب
ام وبنتها
ياسمين أحمد

مرحلة المراهقة من أصعب المراحل التي يمر بها أي شخص , لذلك كثير من الأمهات لا يدركن كيفية التعامل مع بناتهن خلال تلك الفترة  , ولكن بثلاث خطوات بسيطة حسب ما قدمه فريق من الاختصاصين الاجتماعيين و النفسيين من معهد "فاسكودوغاما " في البرازيل ستتمكن أي أم من تجاوز هذه المرحلة بسلام .

1)  أظهري لها الحب

من أهم التغيرات التي تطرأ على المراهقة هو النظر لنفسها في المرآة كثيرا , لرؤية ماذا إذا كانت جميلة أم لا , وتقول الإحصائيات العالمية إن نحو 55 % من المراهقات يجدن أنفسهن قبيحات , وهنا يأتي دور الأم لتظهر الحب لابنتها و امتداح جمالها , حتى و إن كان ذلك الجمال متواضعا .

2)  شجعيها على التعبير عن نفسها

البنات المراهقات بشكل خاص يملن إلى السكوت وعدم التعبير عما يدور في أذهانهن , ربما بسبب الخجل العام , فلا تضغطي عليها لاتخاذ خيارات , وناقشي معها الأمور العاطفية و الحب و العلاقة بين الرجل و المرأة , ولكن في نفس الوقت يجب أن تضعي حدود للمناقشة .

3)  راقبي استخدامها لمواقع التواصل الاجتماعي

عندما تتواصل مع صديقات يخبرنها بأنهن يتمتعن بكامل الحرية للتواصل مع من ترغبن , فإن ابنتك قد تتمرد , ولكن قبل أن يحدث ذلك , يجب أن تعلميها كيفية اختيار الأصدقاء , فلا تسمحي لها مثلا بامتلاك "لابتوب" خاص بها تستخدمه في غرفتها , عوديها أن تستخدم الكمبيوتر العام في المنزل .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق