وكيل مجلس النواب يبحث مع نظيرته الأذربيجانية التعاون بين البلدين (صور)

الخميس، 26 أكتوبر 2017 06:02 م
وكيل مجلس النواب يبحث مع نظيرته الأذربيجانية التعاون بين البلدين (صور)
السيد محمود الشريف وجانيرة باشايفا
كتب مصطفى النجار

استقبل السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب بمجلس النواب اليوم الخميس جانيرة باشايفا وكيلة برلمان جمهورية اذربيجان والسفير ترال رضاييف سفير اذربيجان في القاهرة، وفي حضور  النائب أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية في مجلس النواب.
 
واستهل وكيل أول مجلس النواب اللقاء بالترحيب بالضيوف على أرض مصر ونقل لهم تحيات رئيس مجلس النواب ومؤكدا دعم مصر الكامل للتعاون والتنسيق بين الجانب المصري والأذربيجاني والحرص على تطوير وتنمية العلاقات بينهما على كافة المستويات.
 
كما تطرق وكيل أول المجلس الى الرغبة في تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، ولاسيما في مجالات الطاقة والسياحة والتعليم، وكذلك فيما يتعلق بدور مؤسسة الأزهر الشريف في استقبال الطلاب الأذريين في مصر.
 
ومن جانبه أكد النائب أسامة العبد رئيس لجنة  الشئون الدينية في المجلس على الرغبة في تعزيز التعاون الثقافي والأدبي والتعليمي بين البلدين.
 
ومن جانبها أكدت النائبة جانيرة باشايفا وكيلة برلمان جمهورية أذربيجان على جزيل شكرها على ذلك اللقاء، واصفة مصر بأنها شقيقة هامة لاذربيجـــان، وشددت على الرغبة في تنسيق المواقف بين البلدين في المنظمات الدولية وعلى دور البرلمان في دعم ذلك.
 
كما اتفقت وكيلة برلمان جمهورية اذربيجان مع ما قاله وكيل أول المجلس بشأن دعم السياحة الأذرية إلى مصر باعتبار ذلك الأمر بمثابة وسيلة مثالية للتقارب بين الشعبين المصري والأذري، وتطلعت إلى تشكيل جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية مع الجانب المصري لدورها الهام في دعم وتنسيق التعاون بين البلدين على كافة المستويات.
 
السيد محمود الشريف وجانيرة باشايفا (2)
 
السيد محمود الشريف وجانيرة باشايفا (3)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق