بعد مشاركتهم في مهرجان "الشباب والطلبة".. 102 مصري من روسيا: شكرا

الخميس، 26 أكتوبر 2017 08:24 م
بعد مشاركتهم في مهرجان "الشباب والطلبة".. 102 مصري من روسيا: شكرا
مهرجان الشباب والطلبة

عاد وفد شباب مصر المكون من 102 شخص إلى أرض الوطن، بعد أن شاركوا في المهرجان العالمي للشباب والطلبة الـ 19، الذي نظمته روسيا في مدينة سوتشي، في الفترة (من 12 إلى 24 أكتوبر) وافتتحه الرئيس فلاديمير بوتين بحضور 30 ألف شاب وفتاة من 180 دولة.
 
وضمت فعاليات المهرجان العرض العام في قلب العاصمة موسكو لممثلي الوفود، ثم الانتقال للبرنامج الإقليمي بالمدن الروسية المختلفة والانتهاء بفعاليات المهرجان في مدينة سوتشي، التي ضمت المشاركة في أقسام المهرجان السبعة: "الثقافة والسياسة والاقتصاد والعلوم والتعلم والبيئة والرياضة".
 
وشاركت مصر بجناح مميز ضم المواد الإعلامية من هيئة تنشيط السياحة ورئاسة الجمهورية ليكون أحد ابرز الأجنحة بالمعرض، كما قام الفنان منير نصر الدين، بتقديم حفل موسيقي بالعزف على الكمان، وتقديم الموسيقى الروسية والمصرية، وقدمت داليا يسري عرضًا باللغتين الروسية والعربية، عن منتدى شرم الشيخ للشباب الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
كما تم اختيار الفنان التشكيلي أحمد عبد الفتاح ضمن أفضل 30 موهبة شابة في العالم من بين 180 دولة وتم تكريمه من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. كما قامت المخرجة السينمائية نسرين محمد عبد الحليم، بعمل فيلما تسجيليا عن هذا الحدث التاريخي.
 
وشارك الشباب المصري في الأقسام المختلفة بايجابية، كذلك في المسابقات الرياضية وحصل بعضهم على جوائز، وتم اختيار ساندرا خليل لتمثل مصر في الحفل الختامي، واهتم الإعلام الروسي بالوفد المصري، واستقبلت الخارجية الروسية رئيس الوفد شريف جاد.
 
وحرص السفير المصري في موسكو الدكتور محمد البدري، على تكريم الوفد المصري وتنظيم حفل عشاء لهم.
 
وتم توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة أدمورد الروسية حيث صرحت نائب المحافظ عن الرغبة في دعم علاقات التعاون مع مصر في مجال السياحة والتعليم والثقافة والفنون.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق