"القومي للطفولة والأمومة" ينظم ورشة لرفع كفاءة العاملين بحماية الطفل

الخميس، 26 أكتوبر 2017 10:32 م
"القومي للطفولة والأمومة" ينظم ورشة لرفع كفاءة العاملين بحماية الطفل
المجلس القومي للطفولة والأمومة

نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الخميس، ورشة العمل الثانية ضمن سلسلة ورش العمل الخاصة بالتعرف على احتياجات الخطة الوطنية لرفع كفاءة العاملين بحماية الطفل، ووضع خطة لتلبية هذه الاحتياجات، وذلك بإشراف وحضور الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان المشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة.
 
 شارك في الورشة ممثلين عن وزارات العدل، الداخلية، الصحة، التعليم، التضامن الاجتماعي، القوى العاملة، والشباب والرياضة، ومكتب النائب العام، والمجتمع المدني، والهيئات الدولية.
 
يأتي ذلك ضمن برنامج التوسع في الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر الذي ينفذه المجلس القومي للطفولة والأمومة بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبدعم فني من منظمة اليونيسيف.
 
واستكمل ممثلو الوزارات والهيئات مصفوفة الاحتياجات التدريبية ومناقشتها من خلال 4 مجموعات مختلفة، حيث تم تحديد البرامج والأدوات التدريبية المتوفرة، والأخرى التي تحتاج إلى تطوير والفئات المستهدفة لكل من هذه التدريبات.
 
وانتهت ورشة العمل على أن يتم الاجتماع للمرة الثالثة لاستكمال الخطة ومصفوفة الأنشطة وأماكن التدخل من الشركاء. 
 
يأتي ذلك في إطار خطة عمل تفعيل لجان حماية الطفل، وفي إطار الشراكة بين المجلس القومي للطفولة والأمومة والهيئات الحكومية والدولية والأهلية.
 
IMG-20171026-WA0031
 
IMG-20171026-WA0032
 
IMG-20171026-WA0037

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق