الكويت تدرج كيانين و11 شخصا داعمين للقاعدة وداعش باليمن على لائحة الإرهاب

الخميس، 26 أكتوبر 2017 11:28 م
الكويت تدرج كيانين و11 شخصا داعمين للقاعدة وداعش باليمن على لائحة الإرهاب
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الكويتية، أن لجنة مكافحة الإرهاب برئاسة وزارة ‏الخارجية، قررت إدراج كيانين و11 شخصا ‏قادة وممولين وداعمين لتنظيمى "‏القاعدة، وداعش" فى اليمن على القائمة المحلية.
 
 
‏ونقلت وكالة الأنباء الكويتية اليوم الخميس عن المصدر قوله إن هذا الإجراء اتخذ بمشاركة مع الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس المشارك مع المملكة العربية السعودية ضمن جهود المركز الدولى لاستهداف تمويل الإرهاب والذى أنشئ مؤخرا فى مدينة الرياض ‏بمشاركة كافة الدول الأعضاء فيه.
 
 
وأكد المصدر أن ما يتخذ من قرارات إنما يأتى تنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم 1373/2001 الصادر تحت الفصل السابع ، مشددا ‏على أن ما ‏تتخذه دولة الكويت من اجراءات فى هذا الصدد يتوافق مع دستور دولة الكويت وقوانينها وأنظمتها المحلية.
 
 
وأشار الى أن الكيانين هما جمعية الرحمة الخيرية وسوبر ماركت الخير "مقرهما اليمن" إلى جانب 11 شخصا من الجنسية اليمنية مدرجين وهم نايف صالح سالم القيسى، وعبدالوهاب محمد عبدالوهاب الحميقانى، وهاشم محسن عيدروس، ونشوان العدنى، وخالد عبدالله صالح المرفدى، وسيف عبدالرب سالم الحيشى، وعادل عبده فارى عثمان الذهبانى، ورضوان محمد حسن قنان، ووالى نشوان اليافعى، وخالد سعيد غابش العبيدى، وبلال على الوافى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة