الخشت: إلغاء التعليم المفتوح قرار لا رجعة فيه .. واتفاقات بين الجامعات فى برامج "المدمج"

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 04:25 ص
الخشت: إلغاء التعليم المفتوح قرار لا رجعة فيه .. واتفاقات بين الجامعات فى برامج "المدمج"
الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة،

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن التعليم المفتوح بنمطه القديم انتهى تمامًا وتم إلغاؤه ولا رجعة فى هذا القرار، مشيرًا إلى أن ما هو مرتبط بالتعليم المفتوح القديم حتى الآن هو استكمال الدراسة للطلاب القدامى الذين التحقوا بهذا النظام من البداية.

وأضاف الخشت، فى تصريحات صحفية، أن التعليم المدمج نظام جديد يقوم على التأهيل المهنى وتحسين المهارات، مؤكدًا أن المجلس الأعلى للجامعات وضع الشروط العادلة لهذا النظام الجديد، وأن هذا النظام الجديد قائم على منح شهادات مهنية للطلاب الملتحقين به، قائلًا: "على من يقبل النظام الجديد يتقدم، والطالب يكون على وعى كامل بهذا النظام الجديد".

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن البرامج الدراسية داخل الجامعة الواحدة تختلف من جامعة لجامعة حتى فى الدولة نفسها، ولابد من منح الحرية الأكاديمية والاستقلال الجامعى للجامعات، وأى لائحة أو قانون تتقدم بها الجامعة تجيزها لجان المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف الوزير، أنه لن يصدر أى قرار وزارى جديد إلا باعتماد من اللجان المتخصصة، قائلًا: "هناك مرونة ونشجع للتعليم المهنى والتعلم على مدار الحياة فى كل محافظات مصر، وقد تعقد الجامعات اتفاقات فيما بينها فى برامج التعليم المدمج الجديد".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق