تحذيرات لهيئة كبار العلماء في السعودية من اتحاد القرضاوي.. ماذا قالت؟

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 11:00 ص
تحذيرات لهيئة كبار العلماء في السعودية من اتحاد القرضاوي.. ماذا قالت؟
يوسف القرضاوي
إبراهيم سالم

انتقادات لاذعة تم توجيهها نحو "الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين" الذي يقوده يوسف القرضاوي، ويتخذ من الدوحة مقرا له، فأبرز الاتهامات التي وجهت لها أنها قائمة على أساس حزبي وليس فكرى.

الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء خرجت مساء أمس الخميس، ببيان شديد اللهجة ضد الاتحاد الذي يتزعمه القرضاوى، أكدت فيه  خطر الاتحادات التي تصنف نفسها على أنها علمية، وهي بالأساس قامت على أفكار حزبية، وأغراض سياسية، ولا تمت للعلم والعلماء بصلة.

بيان الأمانة العامة قال إنه من خلال رصد أمانة هيئة كبار العالم، أكدت فيه أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ينطلق من أفكار حزبية ضيقة، ويقدم مصلحة حركته على مصلحة الإسلام والمسلمين، وكان له دور في إثارة الفتن في بعض الدول الإسلامية والعربية على وجه الخصوص.

وقال البيان " ننصح الجميع، ولا سيما طلبة العلم بالابتعاد عن الانتساب إلى هذه الاتحادات، كما ننصح طلبة العلم في المملكة العربية السعودية بعدم الانتساب إلى أي اتحاد أو مجمع غير معتمد من الدولة".

ولعل أبرز دليل على الاتهامات التى وجهها هيئة كبار العلماء فى السعودية، للاتحاد، هو تواجد عدد كبير من أعضاءه على قوائم الشخصيات الإرهابية التي أعدتها دول الرباعى العربي الداعى لمكافحة الإرهاب الممول من قطر، وعلى رأسهم يوسف القرضاوى، كما يتواجد عدد من أعضاء هذا الاتحاد فى السجون بتهم متعلقة بالإرهاب وعلى رأسهم صفوت حجازى، وصلاح سلطان، والذين يحاكمون في قضايا صدر على بعضهم أحكام قضائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق