معهد الموسيقى العربية يحيي مئوية الشيخ سلامة حجازي.. الليلة

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 12:35 م
معهد الموسيقى العربية يحيي مئوية الشيخ سلامة حجازي.. الليلة
الشيخ سلامة حجازي
ياسمين باشات

ينظم معهد الموسيقى العربية للتراث، ليلة غنائية بمناسبة مئوية الشيخ سلامة حجازي وأعمال فريد الأطرش. وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر بمعهد الموسيقي العربية وبقيادة الدكتور محمد إسماعيل الموجي.

يشارك في حفل مئوية الشيخ سلامة حجازي، مجموعة من الموسيقيين من أعضاء الفرقة ومنهم أحمد محسن، رضوى سعيد، ياسر سليمان، أنغام مصطفى، عاطف عبد الحميد وحنان عصام.

يذكر أن مهرجان أبو ظبي قد أطلق احتفالية بمناسبة مئوية الشيخ سلامة حجازي في شهر مارس الماضي بما في ذلك مجموعة من الاسطوانات التي توثق إبداعات الشيخ حجازي. وكان ذلك بالتعاون مع مؤسسة التوثيق والبحث العربية في لبنان من خلال التأليف والتوثيق الموسيقي. ولندرة أعمال حجازي قدمت المؤسسة 3 سي دي هات اثنان بصوت حجازي والثالث لمطربين كبار غنوا لأعمال قام بتلحينها.

وأكدت مؤسسة التوثيق أن الشيخ سلامة حجازي قد تعاقد مع شركة أوديون الألمانية وكان ذلك في الفترة بين عام 1906 و1911 والتي شملت 52 عملا موسيقيا.

ولد سلامة حجازي بحيي رأس التين بالإسكندرية عام 1852 وكان مطربًا وملحنًا وصاحب فرقة مسرحية شهيرة منذ نهاية القرن التاسع عشر وحتي القرن العشرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق