"منظمة": 817 ألفا من الروهينجا لجأوا إلى بنجلاديش

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 02:29 م
"منظمة": 817 ألفا من الروهينجا لجأوا إلى بنجلاديش
لاجئي الروهينجا

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة، أن عدد اللاجئين الروهينجا الفارين من ميانمار إلى بنجلاديش بسبب العنف هناك، بلغ الآن 817 ألفا، يعيشون فى جنوب بنجلاديش، وذلك بعد عبور ما يقرب من 604 آلاف شخص منذ 25 أغسطس أضافة إلى أكثر من 200 ألف كانوا يعيشون هناك بعد أن فروا من موجة عنف سابق فى ميانمار.
 
وقالت المنظمة على لسان المتحدث باسمها جويل ميلمان فى مؤتمر صحفى فى جنيف اليوم الجمعة، إن معظم الوافدين الجدد يعيشون فى مستوطنات مؤقتة مزدحمة بينما يعيش 46 ألف شخص فقط فى المجتمعات المضيفة.
 
أضاف المتحدث أن فريق المنظمة الدولية للهجرة فى مستوطنة اللاجئين بكوتوبالونج فى بنجلاديش اجتمعوا مع قادة المجتمع المحلى للاجئين من الذكور والإناث لبحث أفضل السبل لتلبية احتياجات السكان وضمان معرفة أفضل المواقع لتقديم الغذاء وكذلك توجيه تلك القيادات إلى كيفية تقديم الشكاوى إذا ما كانوا بحاجة إلى الإبلاغ عن العنف القائم على نوع الجنس..
 
ونوه المتحدث إلى أن المنظمة تعمل مع حكومة بنجلاديش لضمان الوصول إلى مواقع تشرد اللاجئين، بخاصة تلك الموجودة على التضاريس الجبلية، لاسيما مع صعوبة الوصول إليها بالخدمات.. ولفت إلى أن الاحتياجات الطبية فى المخيمات مرتفعة للغاية خاصة وأن كثيرا من اللاجئين سافروا لمسافات طويلة وكثيرين يعانون من الإيذاء البدنى والجنسى الذى واجهوه على طول الطريق، فى الوقت الذى يعيشون فيه الآن فى مواقع مكتظة لم تكن مهيأة لأكثر من 800 ألف شخص..
وأكد المتحدث أن النساء والأطفال هم الفئات التى لاتزال أكثر عرضة للخطر وبحاجة إلى رعاية واهتمام من متخصصين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة