لو الصداع مصاحبك لفترات طويلة .. تدليك 5 مناطق في الدماغ هيخلصك من آلامه

السبت، 28 أكتوبر 2017 07:00 ص
لو الصداع مصاحبك لفترات طويلة ..  تدليك 5 مناطق في الدماغ هيخلصك من آلامه
صداع
ياسمين أحمد

لا يوجد أحد لم يصاب بالصداع في يوم من الأيام , ولكن أحيانا يتحول مع بعض الأشخاص إلى كابوس , من شدة الألم , لذلك قدم موقع "ديلي هيلث " 5  مناطق في جسم الإنسان قادرة على الحد من هذا الألم , وهي كالآتي:

1)  نقطة ستانغ أو العين الثالثة

إذا شعرت بأنك تعاني صداعا في عينيك أو المنطقة المحيطة , فكل ما عليك فعله هو تدليك منطقة العين الثالثة "ستانغ" , وهي تلك المنطقة الواقعة بين الحاجبين , ويكفي تدليكها لمدة ستين ثانية بحركات دائرية .

2)  نقطة الزان شو

و تتمركز هذه النقطة في قاعدة الحاجبين الداخلية و تدليكها لمدة دقيقة بحركات دائرية , أيضا لا يجعل الصداع يتوقف فقط بل يوقف سيلان الأنف أيضا .

3)  نقطة بنعكسبانغ

تقع هذه النقطة في أسفل عظام الفك , ويساعد تدليكها و الضغط عليها لمدة دقيقة وبحركات دائرية , على فتح الجيوب الأنفية لمن يعانون أوجاعها الرهيبة و الصداع الذي تسببه , و الحد من آلام الأسنان وتخفيف التوتر .

4)  نقطة نيان شو

تقع هذه النقطة في الجزء الخلفي من الرأس وتحديدا في الوسط بين الأذنين و بداية العمود الفقري , ويساعد تدليك هذه النقطة على تخفيف احتقان الأنف و آلام العينين و الأذنين و الصداع الشديد و الصداع النصفي .

5)  نقطة شواي غو

تقع تلك النقطة على ارتفاع من 2 إلى 3 سم أعلى الأذن , و يساعد الضغط عليها في التخلص من إجهاد العينين و الصداع الناجم عنه .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق