نكشف عدد الزيارات الدبلوماسية الفاشلة لقطر منذ اندلاع أزمتها مع الدول العربية

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 07:11 م
نكشف عدد الزيارات الدبلوماسية الفاشلة لقطر منذ اندلاع أزمتها مع الدول العربية
تميم
كتب - محمود سمير

مضى ما يقرب خمسة شهور على الأزمة القطرية التي حدثت يوم 5 يونيو الماضي التي ترتب على إثرها مقاطعة عربية لدولة قطر، رفضًا لسياسات "تميم" الداعمة والممولة للإرهاب، بالإضافة إلى إيواءه القيادات الإخوانية الهاربة من مصر.

ويحاول "تميم" استعطاف الغرب لدعمه في هذه الأزمة التي تمر بها بلاده والتي أدت إلى إنهيار وسقوط الدولة، وأبرز هذه الانهيارات كان هبوط الريال القطري، مما دفع "أمير قطر" بأن يجوب بعض دول العالم لاستقطابهم في شقه.

ويبلغ عدد الزيارات التي تمت من النظام ما يقرب من "276" زيارة للدبلوماسية القطرية و 13 خطاب أميريًا لرؤساء العامل، بالإضافة إلى 7 زيارات قام بها تميم بن حمد بذاته.

  يأتي في مقدمة الدول التي قام  "تميم" ومساعديه بزيارتها "إيطاليا"، حيث بلغ عدد الزيارات لها "24" زيارة، ويأتي كلًا من ألمانيا والجزائر في المركز الثاني بـ"14" زيارة لكلا منهما، ويأتي الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ومفوضيات حقوق فيما بعدد "9" زيارات، لكل منهم، وتأتي لبنان في المرتبة بالأخيرة بـ"8" زيارات، كل هذه المحاولات باءت جميعها بالفشل ولم ينجح أي منهما في الحل.

 

من جانبها علق حساب " قطريليكس" المحسوب على المعارضة القطرية، إنه يجب على "تميم" أن يدرك أن الحل في التواصل إلى ما يرضي الدول المقاطعة.

DNEqX3AXkAQn4zD
 

 

من جانبه ، قال هشام النجار الباحث الاسلامى في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن هناك رصد استخباراتى غربي لمواصلة قطر تمويلها للتنظيمات الارهابية داخل أوربا ، مشيرًا إلي أن  قطر لا تمول فقط التنظيمات الارهابية والتكفيرية بالدول العربية لكنها تمول جميع أفرع تلك التنظيمات بمختلف بلاد العالم..

 

وأضاف "هشام النجار" أن الأمر الثاني يتعلق بالتسويات في الملفات الاقليمية والتي يوشك معها دور قطر على الانتهاء ، فهذا الدور تستغني عنه القوى الاقليمية لاختلاف طبيعة المرحلة التي تتطلب الاستعانة بجهود قوى عربية أخرى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م