وكيل صحة بني سويف: لا توجد إصابات بـ"حمى الضنك" داخل المحافظة

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 07:28 م
وكيل صحة بني سويف: لا توجد إصابات بـ"حمى الضنك" داخل المحافظة
حمى الضنك

أكد الدكتور ناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة في بنى سويف، أنه يقدم على المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف تقريرا على مدار الساعة بأية تطورات في ملف الصحة عامة، ومرض حمى ما يعرف إعلاميا بـ"حمى الضنك"، مؤكدا خلو المحافظة من أية حالات مرضية مصابة بهذا المرض حتى الأن.
 
وتابع: "ولا حتى الباعوضة المسببة له والتي تسمى الباعوضة الزاعجة"، لافتا إلى إلى أنه يتم عمل الكشوفات اللازمة وأخذ العينات من أى مشتبه فيه بالمرض من المواطنين القادمين من محافظة البحر الأحمر أو أي منطقة يظهر فيها المرض حديثا.
 
وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه يجري حاليا بشكل مستمر أخذ عينات كل صباح يوم من خلال إدارة ناقلات الأمراض بالمديرية ليرقات الباعوض من البرك والمستنقعات للاطمئنان على عدم تواجد يرقات باعوض المرض، مؤكدا أن نتيجة العينات حتى وقته تثبت عدم وجود تلك الباعوضة في بني سويف، كما أنه يتم تكثيف أعمال رش الباعوض خاصة في المناطق التي يكثر بها.
 
وأكد وكيل الوزارة لمحافظ بني سويف، أنه تنفيذا لتوجيهاته تم توسيع دائرة الاشتباه بالمرض كنوع من الإجراءات الاحترازية الشديدة والممتدة، وأنه يجرى التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية السبع باتخاذ الإجراءات اللازمة لردم البرك والمستنقعات القريبة من الكتل السكانية ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق