مستشفيات مصر.. "أسوان" وجبات غذائية بـ"الفئران" وعقارب تعاقب المرضى ( ملف خاص)

السبت، 28 أكتوبر 2017 11:21 ص
مستشفيات مصر.. "أسوان" وجبات غذائية بـ"الفئران" وعقارب تعاقب المرضى ( ملف خاص)
مخلفات

 
دخلت "مها" مستشفى إدفو العام لتلقي العلاج، وتم احتجازها بقسم الباطنة بالطابق الرابع، ولم تعرف المريضة أن مصيرها سيكون لدغة عقرب ، فبعد يومين تسلل الكائن الغريب إلى غرفتها ولدغها، ولأن الله كان يرعها فقد نجت طفلتها الرضيعة من العقرب. 
 
لم يكن غريبا أن يتسلل العقرب إلى داخل المستشفى الذي تحيط به القمامه ومخلفات الطعام من كل جانب، فضلا عما يعانيه أيضا من إهمال من الداخل من طفح مياه الصرف الصحى وتهالك الغرف والتجيهزات والأسرة.
 
الوضع ذاته ينطبق على مستشفى أسوان الجامعى، لكن هذه المره كان" الفأر" بطلا للقصة، فبعد أن تم توزيع الوجبات الغذائية على المرضى المحتجزين بالمستشفى، وعند فتح مريض وجبته وجدها عباره عن فأر.
 تعالت صيحات المرضى المحتجزين في الغرفة، طالبين إدارة المستشفى لترى ماذا يقدم لهم في الوجبات الغذائية، كل ذلك حدث بعد أن القوا الوجبات على الأرض.
مستشفى أسوان الجامعى، بلغت تكلفة تطويره نحو 153 مليون جنيهاً حسب تصريحات رئيس جامعة أسوان السابق، وتم تزويدها بأجهزة طبية حديثة وكذلك تم تطوير مبانيها وأقسامها الداخلية ، لكن ما حدث مع وجبات المرضى لا يتناسب مع التطوير.
 
 
3

4
 
5
 
6
 
إدارة المستشفى من جانبها، قررت إحالة عدد من طاقم التمريض إلى الشئون القانونية للتحقيق فى الواقعة، واعتبرت ما حدث متعمد من جانب أحد العاملين.
 وكانت صورا انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لفأر داخل وجبه غذائية بمستشفى أسوان الجامعي، ما دعى رواد هذه المواقع إلى التحقيق في الواقعة، مطالبين بتحويل جميع المسئولين للتحقيق.
 
7
 
8
 
9
 
10
 
 
وأكد الدكتور عبد الله العبيدى، مدير مستشفى أسوان الجامعى لـ "صوت الأمة"، أنه فتح تحقيقاً موسعاً فى الواقعة، وتبين أن هذه الوجبة تقدم للأطباء وليس المرضى، وأن واقعة الفأر"مفتعلة" وليست حقيقة، والدلائل تشير إلى ذلك، ومنها أن الوجبة يتم تغليفها ببلاستيك شفاف يدوياً فى مطعم المستشفى، ومن غير المنطقي أن العاملين بالمطعم لا يلاحظون وجود الفأر، كما أن الصور الملتقطة تظهر الفأر يتحرك ، وتساءل كيف ظل الفأر حيا طوال هذه الفترة التي تقترب من 6 ساعات، مشيراً إلى أن هناك من يتعمد تشويه صورة المستشفى بصورة أو بأخرى.
 
 
 
محافظ أسوان، اللواء مجدى حجازى، أكد أنه يوفد لجنة مختصة للمرور المفاجئ على المواقع الصحية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، حيث شملت تلك الجولات 25 وحدة صحية ومستشفى، مشيرا إلى أن التحقيق جار في عدد من الملاحظات التي صدها اللجنة.
 
وأشار المحافظ، إلى أنه قرر إحالة 9 من صيادلة إلى النيابة الإدراية، لتغيبهم عن العمل بمستشفى نصر النوبة المركزى، بجانب إحالة كافة المخالفات الأخرى التى تم رصدتها اللجنة بباقى الوحدات الصحية والمستشفيات للشئون القانونية.
 
وتابع اللواء حجازى، أنه شدد على ضرورة التغلب على مشكلة نقص عمال النظافة بقيام كل موقع صحى باستئجار عمال للقيام بأعمال النظافة داخل هذه المواقع مع صرف مقابل مادى من موازنة مديرية الصحة، وبالتوازى يقوم رؤساء المراكز والمدن بدعم أعمال النظافة فى هذه الوحدات ثم تسليمها للعاملين فيها، فضلا عن رفع كافة المعدات الطبية والهندسية المطلوب تكهينها فى نطاق الوحدات الصحية بعد انتهاء صلاحيتها الفنية.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق