تعنت.. تضليل.. قمع.. تدويل.. هكذا تعامل "تميم" مع الأزمة القطرية

السبت، 28 أكتوبر 2017 08:00 ص
تعنت.. تضليل.. قمع.. تدويل.. هكذا تعامل "تميم" مع الأزمة القطرية
تميم
محمود سمير

بعد إصرار الدول المقاطعة علي مطالبها لإنهاء الحصار علي قطر، تشدق تميم لرأيه وصمم علي عدم الاستجابة لهذه المطالبه وأخذ ببلاده نحو الهاوية، وتوالت الأزمات على البلاد بعد هذه الأزمة المريرة التي فرضتها سياسات تميم الداعمة للإرهاب، علي الرغم من أنه الصانع الحقيقى لهذه الأزمة بسبب  وتمويله للإرهاب وإيواءه للعناصر الإخوانية الهاربة من مصر والصادر بحقهم أحكام قضائية.

 


تعنت

لم يجد تميم مفر من مطالب الرباعي المقاطع من التنازل عن مطالبهم الـ13، مما جعله يقابل هذا الإجراء بالتعنت التام حيث  رفض مطالب إصلاح سياساته المشبوهة وتتعمد إفشال الوساطة الكويتية ومساعي الحل ، استدعى إيران وتركيا للتدخل في الأزمة.


إخفاء الأزمة

وقام أيضًا "تميم بتقديم تنازلات للقطاع الخاص لتعويض تدنى الربح ، واستهلك 38.5 مليار دولار لتعويض هروب الودائع، ثم بعد ذلك قام باستنزاف أصول قطر السيادية لتوفير السيولة وتعويض ما تم استهلاكه، وأهدر 20 مليون لغسل سمعته من الإرهاب من خلال عقد مؤتمرات دولية  للتعتيم علي جرائمه.


تضليل

واستكمل سياسته المشبوهة بترويج وادعاء مظلوميته  باستخدام مصطلحات مغلوطة وحاول الالتفاف علي دلائل تورطه بدعم الإرهاب، ثم سخر قنواته لتشويه دول المقاطعة وتصعيد الأزمة.


 قمع

مارس "أمير قطر" سياسة القمع للمعارضة من خلال الاستعانة بالمرتزقة لمواجهة الغضب الشعبي، ثم قام بالتنكيل بأفراد العائلة السعودية الحاكمة الرافضين لسياسته، وقام بسحب جنسيات أفراد وزعماء وقبائل المعارضين.


تدويل

وحاول تميم أن يظهر بدور الملاك البرئ في المجتمع الدولي، حيث قام بزيارة 7 دول في 3 أشهر لاستجداء الدعم وقدم 26 ألف شكوى لمجلس حقوق الإنسان، ثم قام بعقد 25 فعالية حول العالم لتصدير المظلومية.

 

 

من جانبه قال أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، لـ"صوت الأمة" إن قطر تعاطت مع الازمة بمبدأ العناد وأن هذه الشروط ليست مشروعة فيما هي في الواقع مشروعة، مشيرًا إلي أن الدليل علي مشروعيتها أن هذا عناد الاستعانة بإيران ونعلم المشاكل الخليجية مع إيران ووصفها بالشريفة في مجلس الوزراء العرب.

 

فيما قال "منذر الشيخ مبارك" الناشط السعودي عبر حسابه على "تويتر": " يظهر أن إخوان شريفة يجهلون أن المقامات هدمها كرام بعد طردهم لأسياد  خيال المآته و  تنظيم_الحمدين من الحجاز (الترك).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق