الاهلي يواجه الوداد المغربي في الخطوة قبل الأخيرة لاستعادة "الأميرة الأفريقية"

السبت، 28 أكتوبر 2017 10:00 ص
الاهلي يواجه الوداد المغربي في الخطوة قبل الأخيرة لاستعادة "الأميرة الأفريقية"
الاهلى والوداد المغربى

يدخل فريق الاهلي في السابعة من مساء اليوم ، السبت، إختباراً صعباً للغاية عندما يستضيف الوداد المغربي بإستاد برج العرب في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا وهي المباراة التى سيحضرها ما يقرب من 50 ألف مُشجع ويُديرها الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما وييسا.

 

وتُعد مباراة الليلة واحدة من أهم المباريات التى يخوضها بطل مصر خلال السنوات الأخيرة كونها على بُعد خطوة واحدة من إستعادة "الأميرة الأفريقية" الغائبة عن قلعة الجزيرة منذ عام 2013 ، ويعلم المارد الأحمر جيداً أن مواجهة الفريق المغربي الليلة تختلف عن معظم المواجهات السابقة لقوة المنافس باعتبار أن الوداد كان يلعب مع الاهلي في مجموعة واحدة بدوري المجموعات وتصدّرها على حساب الاهلي.

 

وما يُزيد من صعوبة مواجهة الليلة أيضاً أن المنافس المغربي من أقوى الفرق الدفاعية والهجومية وهو ما يجعل اللقاء صعب للغاية خاصة في ظل الغيابات التي يُعاني منها الاهلي حيث يفتقد جهود صالح جمعة للإًصابة كما يتواصل غياب حسام عاشور لنفس السبب.

 

ويستعيد الاهلى جهود الثنائي أحمد فتحي وعبد الله السعيد في لقاء اليوم حيث يعود الأول بعد انتهاء إيقافه كما يعود الثاني بعد تماثله للشفاء من إصابته الأخيرة ، ويعول حسام البدري على مفاتيح لعبه خلال الفترة الأخيرة وأهمها على معلول واجاي ووليد آزارو ومؤمن زكريا ووليد سليمان.

 

البدري تحدث مع لاعبيه طوال الأيام الماضية حول أهمية التركيز في لقاء الليلة وعدم الانشغال بأية أمور أخرى منها الضغط الجماهيري ونتيجة لقاء النجم الساحلي ببرج العرب الذى انتهت بفوز بطل مصر 6/2 وحذر البدري من تكرار أخطاء دفاع الأحمر ، وذهب المدير الفني إلى أن الفريق المغربي خصم صعب ولابد من التركيز في المباراة منذ بدايتها لتحقيق نتيجة جيدة تُسهّل مهمة الفريق في لقاء العود بالمغرب يوم 4 نوفمبر المقبل.

 

ومن المقرر أن يضم تشكيل الأهلي فى مواجهة الليلة، كلاً من: شريف إكرامي وأحمد فتحى ومحمد نجيب وسعد سمير وعلى معلول ، عمرو السولية ورامى ربيعة ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد ، جونيور أجاى ووليد أزارو.

 

فى المقابل، يسعى الوداد المغربى للخروج من مباراة بأقل الخسائر للمحافظة على حصد اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه بعدما سبق وأن توج بطلاً للمسابقة عام 1992 قبل خوض مباراة الاياب الأسبوع المقبل بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

 

ويأمل الوداد البيضاوي في كسر حاجز النحس الذى يلازمه بملعب "برج العرب"، حيث سبق وأن خاض 3 مواجهات على نفس الملعب أمام الأندية المصرية لم يتذوق خلالها طعم الأنتصار، كما فشل في التسجيل على مدار المباريات الثلاث.

 

وطالب حسين عموتة المدير الفنى لنادى الوداد، سداسي عبد اللطيف نصير وإسماعيل الحداد وعبد العظيم خضروف وإبراهيم النقاش ومحمد أوناجم وبدر غادارين بالحذر خلال مشاركتهم المنتظرة في مباراة اليوم خشية الحصول على البطاقة الصفراء والغياب عن مباراة الاياب للإيقاف فيما يفتقد الفريق لجهود لاعبه أمين عطوشي بسبب الإيقاف، بعد حصوله على البطاقة الحمراء خلال مشاركته فى مباراة اتحاد العاصمة الجزائرى السبت الماضى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا الذى انتهى بفوز الوداد بنتيجة 3 – 1.

 

ومن المنتظر أن يلعب الوداد مباراة اليوم بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال الكرات الثابتة أملاً في الوصول لشباك شريف اكرامى، كما ينتظر أن يتم وضع مفاتيح لعب النادي الاهلي تحت الرقابة اللصيقة للحد من خطورتهم وأبرزهم وليد أزارو الذى سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في فوز المارد الأحمر على النجم الساحلى بنتيجة 6 – 2، كذلك أحمد فتحى العائد من الايقاف.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق