موعد مباريات اليوم السبت 28 / 10 / 2017

السبت، 28 أكتوبر 2017 01:00 ص
موعد مباريات اليوم السبت 28 / 10 / 2017
الاهلي
أحمد مسعود

 

 

يشهد موعد مباريات اليوم السبت 28 / 10 / 2017، العديد من اللقاءات الهامة في مختلف المسابقات العالمية والتي يأتي في مقدمتها مباراة الاهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري الابطال الافريقي.

 

 

«صوت الأمة» يقدم ملخصا لموعد مباريات اليوم السبت 28 / 10 / 2017.

 

دوري ابطال افريقيا

19:00 الأهلي    -:-   الوداد البيضاوي الوداد البيضاوي

يدخل فريق الاهلي في السابعة من مساء اليوم ، السبت، إختباراً صعباً للغاية عندما يستضيف الوداد المغربي بإستاد برج العرب في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا وهي المباراة التى سيحضرها ما يقرب من 50 ألف مُشجع ويُديرها الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما وييسا.

 

وتُعد مباراة الليلة واحدة من أهم المباريات التى يخوضها بطل مصر خلال السنوات الأخيرة كونها على بُعد خطوة واحدة من إستعادة "الأميرة الأفريقية" الغائبة عن قلعة الجزيرة منذ عام 2013 ، ويعلم المارد الأحمر جيداً أن مواجهة الفريق المغربي الليلة تختلف عن معظم المواجهات السابقة لقوة المنافس باعتبار أن الوداد كان يلعب مع الاهلي في مجموعة واحدة بدوري المجموعات وتصدّرها على حساب الاهلي.

 

وما يُزيد من صعوبة مواجهة الليلة أيضاً أن المنافس المغربي من أقوى الفرق الدفاعية والهجومية وهو ما يجعل اللقاء صعب للغاية خاصة في ظل الغيابات التي يُعاني منها الاهلي حيث يفتقد جهود صالح جمعة للإًصابة كما يتواصل غياب حسام عاشور لنفس السبب.

 

ويستعيد الاهلى جهود الثنائي أحمد فتحي وعبد الله السعيد في لقاء اليوم حيث يعود الأول بعد انتهاء إيقافه كما يعود الثاني بعد تماثله للشفاء من إصابته الأخيرة ، ويعول حسام البدري على مفاتيح لعبه خلال الفترة الأخيرة وأهمها على معلول واجاي ووليد آزارو ومؤمن زكريا ووليد سليمان.

 

البدري تحدث مع لاعبيه طوال الأيام الماضية حول أهمية التركيز في لقاء الليلة وعدم الانشغال بأية أمور أخرى منها الضغط الجماهيري ونتيجة لقاء النجم الساحلي ببرج العرب الذى انتهت بفوز بطل مصر 6/2 وحذر البدري من تكرار أخطاء دفاع الأحمر ، وذهب المدير الفني إلى أن الفريق المغربي خصم صعب ولابد من التركيز في المباراة منذ بدايتها لتحقيق نتيجة جيدة تُسهّل مهمة الفريق في لقاء العود بالمغرب يوم 4 نوفمبر المقبل.

 

ومن المقرر أن يضم تشكيل الأهلي فى مواجهة الليلة، كلاً من: شريف إكرامي وأحمد فتحى ومحمد نجيب وسعد سمير وعلى معلول ، عمرو السولية ورامى ربيعة ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد ، جونيور أجاى ووليد أزارو.

 

فى المقابل، يسعى الوداد المغربى للخروج من مباراة بأقل الخسائر للمحافظة على حصد اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه بعدما سبق وأن توج بطلاً للمسابقة عام 1992 قبل خوض مباراة الاياب الأسبوع المقبل بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

 

ويأمل الوداد البيضاوي في كسر حاجز النحس الذى يلازمه بملعب "برج العرب"، حيث سبق وأن خاض 3 مواجهات على نفس الملعب أمام الأندية المصرية لم يتذوق خلالها طعم الأنتصار، كما فشل في التسجيل على مدار المباريات الثلاث.

 

وطالب حسين عموتة المدير الفنى لنادى الوداد، سداسي عبد اللطيف نصير وإسماعيل الحداد وعبد العظيم خضروف وإبراهيم النقاش ومحمد أوناجم وبدر غادارين بالحذر خلال مشاركتهم المنتظرة في مباراة اليوم خشية الحصول على البطاقة الصفراء والغياب عن مباراة الاياب للإيقاف فيما يفتقد الفريق لجهود لاعبه أمين عطوشي بسبب الإيقاف، بعد حصوله على البطاقة الحمراء خلال مشاركته فى مباراة اتحاد العاصمة الجزائرى السبت الماضى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا الذى انتهى بفوز الوداد بنتيجة 3 – 1.

 

ومن المنتظر أن يلعب الوداد مباراة اليوم بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال الكرات الثابتة أملاً في الوصول لشباك شريف اكرامى، كما ينتظر أن يتم وضع مفاتيح لعب النادي الاهلي تحت الرقابة اللصيقة للحد من خطورتهم وأبرزهم وليد أزارو الذى سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في فوز المارد الأحمر على النجم الساحلى بنتيجة 6 – 2، كذلك أحمد فتحى العائد من الايقاف.

 

 

 

 

 

الدوري المصري الممتاز

14:45 بتروجيت        -- : --  النصر

 

الدوري الإنجليزي الممتاز 2017/2018

13:30 مانشستر يونايتد -- : -- توتنهام هوتسبير

 

يخوض فريق مانشستر يونايتد، اختباراً صعباً فى الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت، بملعب "أولد ترافورد" عندما يلتقى مع توتنهام فى قمة مباريات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 20 نقطة خلف مانشستر سيتى "المتصدر" بفارق خمس نقاط، ومتفوقاً بفارق الاهداف على توتنهام صاحب المركز الثالث.

 

ويسعى مانشستر يونايتد لإستعادة نغمة الانتصارات فى الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج"، بعد الأنطلاقة الرائعة لكتيبة المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو، لاسيما على صعيد مسابقة دورى ابطال اوروبا عندما حقق 3 انتصارات متتالية، بعد السقوط فى فخ التعادل السلبى أمام ليفربول قبل أن يتعرض لهزيمة غير متوقعة أمام هيديرسفيلد تاون فى الجولة الماضية بنتيجة 1 – 2، ليمنح الفرصة أمام جاره مانشستر سيتى للأنفراد بالصدارة بفارق خمس نقاط.

ويفتقد مانشستر يونايتد فى مباراة اليوم لجهود الرباعى بول بوجبا ومايكل كاريك ومروان فيلاينى واريك بايلى للإصابة.

فى حين يسعى توتنهام لتعميق جراح مانشستر يونايتد بحصد النقاط الثلاث والانفراد بمركز الوصافة، فى الوقت الذى يفتقد فيه لجهود لاعبه هارى كين بسبب الاصابة.

وسجل هارى كين 8 أهداف بالدورى الإنجليزي، ليحتل صدارة الهدافين بفارق هدف عن الأرجنتينى سيرجيو أجويرو، هداف مانشستر سيتي، والبلجيكى روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد.

 

16:00 آرسنال -- : -- سوانزي سيتي

 

 

يحتضن ملعب "الإمارات" في الرابعة عصر اليوم السبت، المباراة التى تجمع بين أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى، وسوانزى سيتى ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويحتل أرسنال المركز الخامس فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 16 نقطة، بينما يحتل سوانزى سيتى المركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط.

 

ويدخل أرسنال مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً عريضاً في الجولة الماضية على ايفرتون خارج ملعبه بنتيجة 5 - 2 قبل أن يتجاوز عقبة نوريتش سيتي بهدفين مقابل هدف واحد ليحجز مقعده في الدور ربع النهائى بمسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية للمحترفين.

 

ومن المنتظر أن يدفع الفرنسى آرسين فينجر المدير الفني لنادي أرسنال، بالثلاثي الهجومي التشيلي أليكسيس سانشيس والألماني مسعود أوزيل والفرنسي ألكسندر لاكازيت في التشكيلة الاساسية بمباراة اليوم، بعد تألقه الثلاثي في موقعة ايفرتون.

 

على صعيد متصل، يحل ستوك سيتي المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري رمضان صبحى في نفس التوقيت ضيفاً على واتفورد بملعب "فيكارج رود"، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

 

ويحتل ستوك سيتي المركز السابع عشر في جدول ترتيب المسابقة برصيد 8 نقاط، بينما يحتل واتفورد المركز السادس برصيد 15 نقطة.

 

16:00 ليفربول -- : -- هيديرسفيلد تاون

 

يسعى النجم المصرى محمد صلاح لقيادة ليفربول نحو إستعادة نغمة الإنتصارات وتحسين موقفه فى جدول ترتيب مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز، عندما يلتقى فى الرابعة عصر اليوم مع هيديرسفيلد تاون الصاعد حديثاً لدورى الأضواء بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة العاشرة.

 

ويحتل ليفربول المركز التاسع فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 13 نقطة فقط، ولم يتذوق طعم الأنتصار فى المباريات الثلاثة الأخيرة بمسابقة "البريميرليج"، حيث تعادل مع نيوكاسل ومانشستر يونايتد قبل أن يتعرض لهزيمة مذلة فى الجولة الماضية أمام توتنهام بملعب "ويمبلي" بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

 

ويدرك يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول أن التعادل أو الهزيمة فى مباراة اليوم قد تشكل خطوة نحو إتخاذ إدارة النادى قراراً بإقالته من منصبه فى المستقبل القريب، فى ظل الانتقادات التى تعرض لها طوال الفترة الماضية من جانب الجماهير التى حملته مسئولية تراجع أداء ونتائج ليفربول فى مسابقة الدورى الانجليزى نتيجة عدم تدعيم خط الدفاع.

 

وتعقد جماهير ليفربول آمالها على محمد صلاح هداف الفريق فى جميع المسابقات هذا الموسم برصيد 9 أهداف لقيادة "الريدز" نحو تخطى عقبة هيديرسفيلد تاون الذى يدخل مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تغلب فى الجولة الماضية على مانشستر يونايتد بنتيجة 2 – 1 لرفع رصيده من النقاط إلى 12 فى المركز الحادى عشر بجدول ترتيب المسابقة.

 

16:00 كريستال بالاس -- : -- وست هام يونايتد

                            

16:00          واتفورد -- : --ستوك سيتي

                    

16:00          وست بروميتش ألبيون -- : -- مانشستر سيتي

 

يخشى فريق وست بروميتش ألبيون المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد حجازى تلقى خسارة جديدة فى مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز عندما يستضيف مانشستر سيتى "المتصدر" فى الرابعة عصر اليوم ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة "البريميرليج"، فى مواجهة سهلة "نظرياً" للفريق السماوى الذى تمكن من تسجيل 32 هدفاً فى 9 مباريات.

 

وفاز مانشستر سيتى على وست بروميتش ألبيون هذا الموسم بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات بطولة كأس الرابطة الانجليزية للمحترفين، ساعياً لمواصلة تفوقه على فريق أحمد حجازى الذى لم يتذوق طعم الأنتصار فى المسابقة منذ يوم 19 أغسطس الماضى عندما تغلب على بيرنلى بهدف دون مقابل.

 

ويبحث سيرجيو أجويرو عن هدف واحد ليصبح الهداف التاريخى لفريق مانشستر سيتي، وسيحاول فعل ذلك فى مواجهة وست بروميتش ألبيون اليوم السبت، لو قرر المدرب بيب جوارديولا، إشراكه فى المباراة.

 

ويتصدر مانشستر سيتى جدول الترتيب برصيد 25 نقطة متفوقاً بفارق خمس نقاط على مانشستر يونايتد صاحب الوصافة والذى يلتقى اليوم مع توتنهام بملعب "أولد ترافورد"، بينما يحتل وست بروميتش ألبيون المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط.

 

                            

18:30          بورنموث -- : -- تشيلسي

                            

 

الدوري الإسباني

13:00 ديبورتيفو ألافيس -- : -- فالنسيا         

16:15 إشبيلية  -- : --  ليجانيس                 

18:30 أتلتيكو مدريد    -- : --  فياريال          

20:45 أتلتيك بيلباو     -- : --  برشلونة

يصطدم ارنستو فالفيردى مدرب برشلونة مع فريقه السابق أتلتيك بيلباو، للمرة الأولى، اليوم السبت، بمباراة الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، والتى تقام على ملعب سان ماميس، فى تمام التاسعة إلا الربع.

 

 

ويخوض برشلونة مباراة اليوم وسط ضغوطات كبيرة بعدما أعلن برلمان كتالونيا أمس انفصاله عن إسبانيا فى الوقت الذى ترفض فيه الحكومة المركزية الاعتراف بهذا الانفصال.

برشلونة يسعى لتعزيز صدارة الليجا.

 

وبعيدا عن الأزمة السياسية، نجح برشلونة تصدر الدوري الإسباني منذ بداية الموسم الجارى، وبات المرشح الأول لاستعادة اللقب مع نهاية الموسم، بعد وصول فارق النقاط مع فالنسيا الوصيف إلى 4 نقاط وريال مدريد الذى يحتل المركز الثالث إلى 5 نقاط.

 

ويسعى برشلونة لتعزيز صدارته للدوري الإسباني، عن طريق الفوز على أتلتيك بيلباو، فى اللقاء المنتظر بينهما اليوم، على ملعب سان ماميس.

فالفيردى وضع برشلونة على بداية طريق البطولات.

 

 

استعاد برشلونة نغمة الانتصارات منذ تولى إرنستو فالفيردى، قيادة الفريق الكتالونى، خلال الصيف الماضى، خلفا للإسبانى لويس إنريكى.

وتصدر برشلونة الدوري الإسباني منذ بداية الموسم، محققا الفوز فى 8 مباريات وتعادل فى مباراة واحدة، دون أن يتعرض لهزيمة واحدة بالليجا.

 

 

الدوري الإيطالي

18:00 ميلان  -- : --  يوفنتوس

 يستضيف ميلان نظيره يوفنتوس في قمة الجولة الحادية عشر من الدوري الإيطالي، على ملعب سان سيرو، فى تمام السادسة مساء اليوم السبت.

 

 

ويدخل كلا الفريقين المباراة بمعنويات مرتفعة نظرا لفوز كلاهما فى الجولة الماضية من الدوري الإيطالي، حيث فاز السيدة العجوز على سبال بنتيجة 4-1، وفاز الروسونيرى على كييفو فيرونا بنفس النتيجة.

 

 

يوفنتوس يسير على الطريق الصحيح

 

 

استعاد يوفنتوس نغمة الانتصارات منذ تولى ماسيميليانو أليجرى قيادة الفريق،  فى عام 2014، خلفا للإيطالى أنطونيو كونتى، الذى ترك قيادة السيدة العجوز ليتولى تدريب المنتخب الإيطالى، ومن بعدها تولى تدريب تشيلسى الانجليزى.

 

 

وكان أليجري قد أراح الحارس الأسطورى جانلويجي بوفون وجورجيو كييليني والبوسني ميراليم بيانيتش وكلاوديو ماركيزيو والكولومبي خوان كوادرادو، فى مباراة سبال ليلة الأربعاء الماضية، ليستعيدوا طاقتهم امام ميلان اليوم، ومواجهة سبورتينج البرتغالي الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا.

 

 

ويغيب عن يوفنتوس مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش للايقاف بعد طرده  فى مباراة أودينيزي الأسبوع الماضي.

 

ميلان يستمر فى الترنح

 

أجرت إدارة ميلان مجموعة كبيرة من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بضم 13 لاعب، عقب تغيير إدارة النادى وانتقالها لمستثمرين صينيين، ورغم ذلك لم يصل بعد الى المستوى المنشود، واستمر فى الترنح وتراجع للمركز الثامن بترتيب الدوري الايطالى، متأخرا بـ 12 نقطة عن نابولى متصدر الكالتشيو.

ويفتقد ميلان فى مباراة يوفنتوس اليوم، أهم عناصره الدفاعية ليوناردو بونوتشي الموقوف مباراتين لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة قبل الماضية التي تعادل فيها فريقه مع جنوى سلبا.

 

 

20:45 روما    -- : --  بولونيا

 

الدوري الألماني الدرجة الأولى

15:30 هيرتا برلين     -- : --  هامبورج                

15:30 باير ليفركوزن  -- : --  كولن            

15:30 شالكه 04        -- : --  فولفسبورج              

15:30 هانوفر 96      -- : --  بوروسيا دورتموند               

15:30 هوفنهايم         -- : --  بوروسيا مونشنغلادباخ          

18:30 بايرن ميونيخ   -- : --  لايبزيج

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة