شاهد بقضية بيت المقدس: لم أشاهد سيارة مفخخة لاستهداف وزير الداخلية الأسبق

السبت، 28 أكتوبر 2017 12:00 م
شاهد بقضية بيت المقدس: لم أشاهد سيارة مفخخة لاستهداف وزير الداخلية الأسبق
قضية تنظيم "بيت المقدس"

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لـ 4 نوفمبر.
 
و استمعت المحكمة لـ 5 من شهود الإثبات، الذين أكدوا عدم تذكرهم للواقعة، فيما قال شاهد الإثبات اللواء بالمعاش أشرف أمين، بعد حلف اليمن أنه سمع بوجود سيارة مفخخة بتقاطع مصطفى النحاس وهى التى أحدثت الانفجار ولكنه لم يشاهدها.
 
وأوضح الشاهد بخصوص واقعة تفجير موكب وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، إنه كان معين خدمة إشراف فى محيط منزل وزير الداخلية، وان الانفجار حدث على بعد حوالى 500 متر من منزل الوزير.
 
وكانت النيابة العامة ووجهت  للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة