الخطيب وأبو تريكة ومتعب وحسام حسن.. هدافو الأهلي التاريخين في دوري الأبطال

السبت، 28 أكتوبر 2017 01:46 م
الخطيب وأبو تريكة ومتعب وحسام حسن.. هدافو الأهلي التاريخين في دوري الأبطال
محمد ابو تريكة
محمد السنهورى

بحثاً عن النجمة التاسعة يدخل النادي الأهلي المباراة النهائية من دولي أبطال أفريقيا بعد الفوز بسداسية غالية علي فريق النجم الساحلي والوصول الي نهائيات البطولة ومواجهة الوداد المغربي .
 
 
 ثمن ألقاب سابقة حققها النادي الأهلي في مشواره الأفريقي بفضل هدافين كبار ارتدو قميص الشياطين الحمر علي مر تاريخ النادي الاهلي المشرف .
 
 
1- اللاعب السابق محمد أبو تريكة هو هداف النادي الأهلي الأول في أفريقيا برصيد 31 هدفاً وأصبح أبوتريكة الهداف التاريخي للأهلي في أفريقيا بعد هدفيه ذهابا وإيابا في المباراة النهائية لنسخة 2013 وقاد فريقه للفوز باللقب الثامن أمام أولارندو بايريتيس الجنوب أفريقي وهما الهدفان اللذان رفع بهما أبوتريكه رصيده على مدار تاريخ البطولة إلى 31 هدفا سجلها جميعا مع النادي الأهلي منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء ومشاركته لأول مرة في بطولة 2005 ، وأحرز أبو تريكة أهدافه في 26 مباراة، وسجل في 16 فريق بالبطولة وسجل تريكة ثنائية في ثلاث مباريات أمام فيلا الأوغندي في بداية مشواره الأفريقي، ثم أمام شبيبة القبائل الجزائري، وأخيرا أمام البن الأثيوبي، ولم يسجل (هاتريك) سوى في مباراة واحدة أمام الملعب المالي.
 
 
2- أحتل محمود الخطيب لاعب الأهلي السابق وعضو مجلس إدارة النادي المرتبة الثانية لقائمة هدافي النادى برصيد 28 هدفاً ،كان آخرها هدفه في مرمى كوتوكو الغاني في نصف نهائي بطولة عام 1987 وهي البطولة التي وصل الأهلي إلى المباراة النهائية وفاز باللقب الثاني آنذاك على حساب الهلال السوداني وكان آخر لقاء شارك فيه ويعتبرالخطيب واحد من اكبر اساطير النادي الاهلي  .
 
 
 
 
3- ياتي عماد متعب لاعب النادي الأهلي في المركز الثالث لقائمة هدافي الأهلي في بطولة دورى أبطال أفريقيا برصيد 23 هدفاً في تاريخ مشاركاته مع العملاق الأحمر ومن أبرز اهدافه الهدف الذي جاء في الثوانى الأخيرة من المباراة التي جمعت بين فريق الأهلي وفريق سيوي سبور وتمكن الأهلي في هذه المباراة من حصد لقب بطولة كأس الإتحاد الأفريقي . 
 
 
 
4- يحتل اللاعب حسام حسن المركز الرابع لقائمة هدافي النادي الأهلي في بطولة أفريقيا برصيد 17 هدف حيث حقق مع الأهلي بطولة  كأس الكؤوس الإفريقيه 4 مرات ويعتبر حسام حسن الرياضي الوحيد اللي فاز بجائزة الملكية الإفريقية من الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلاوايضا اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة الذي يزيد معدله التهديفي كلما كبر سنه.
 
 
ولا تنتهي قائمة هدافي الاهلي في بطولة افريقيا عند ذلك بل هي قائمة كبيرة امثال « خالد بيبو – فلافيو- محمد بركات » فالأهلي هوه ملك افريقيا واكبر من فاز بالبطولات في قارة أفريقيا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق