هينجيس تودع الملاعب بخسارة في زوجي البطولة الختامية

السبت، 28 أكتوبر 2017 02:13 م
هينجيس تودع الملاعب بخسارة في زوجي البطولة الختامية
لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينجيس

أنهت لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينجيس مسيرتها في الملاعب بهزيمة في الدور قبل النهائي لزوجي السيدات في البطولة الختامية في سنغافورة اليوم السبت.
 
وكانت هينجيس أعلنت الخميس الماضي اعتزالها منافسات اللعبة بعد البطولة الختامية للموسم الحالي.
 
وخسرت هينجيس في آخر مباراة لها مع زميلتها التايوانية تشان يونغ-جان أمام الزوجي المكون من تيميا بابوش واندريا هلافاتسكوفا بنتيجة 6-4 و7-6 لتسدل الستار على مسيرة رياضية حافلة حققت خلالها 25 لقبا في البطولات الأربع الكبرى منها خمسة ألقاب فردية و20 لقبا في منافسات الزوجي.
 
وكانت هينجيس ويونغ-جان وهما الزوجي المصنف أولا في البطولة تأملان في بلوغ الدور النهائي لتحصل هينجيس على فرصة لحصد لقبها الرابع بعد فوزين سابقين مع الروسية آنا كورنيكوفا وانتصار ثالث مع الهندية سانيا ميرزا لكنهما فشلتا في التغلب على المجرية بابوش والتشيكية هلافاتسكوفا.
 
وتفوقت بابوش مع هلافاتسكوفا في المجموعة الأولى التي شهدت أداء قويا من الطرفين.
 
وفي المجموعة الثانية سقطت بابوش على الأرض عندما كانت النتيجة 5-5 وأصيبت بالتواء في الكاحل الأيسر ما تطلب توقف المباراة لفترة طويلة لتلقي العلاج قبل أن يستمر تفوقهما وتحسمان الفوز.
 
وقالت بابوش عقب المباراة "بالنسبة لي فإن اللعب على ملعب كهذا في مواجهة لاعبة مثلها يمنحني الكثير من الحماس".
 
"إنها لحظة رائعة بالنسبة لها بعد كل ما أنجزته وحققته .. ومن الرائع بالنسبة لي أن ألعب أمامها اليوم وأن أكون جزءا من تاريخها.. آمل أن أتمكن من تحقيق بعض من إنجازاتها".
 
وبصرف النظر عن الهزيمة فإن هينجيس ستودع الملاعب بإنجاز كبير بعدما تأكد أنها ستنهي العام الحالي على رأس قائمة التصنيف الدولية للزوجي مع زميلتها يونغ-جان بعد أن حصدتا معا تسعة ألقاب خلال عام 2017 منها لقب بطولة أمريكا المفتوحة. ‭ ‬
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة