أسئلة البابا فرنسيس لرواد المحطة الفضائية الدولية عبر اتصال بالفيديو

السبت، 28 أكتوبر 2017 02:52 م
أسئلة البابا فرنسيس لرواد المحطة الفضائية الدولية عبر اتصال بالفيديو
البابا فرنسيس
ماريان ناجى

أجرى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان اتصالا مباشرا بالصوت والصورة مع رواد الفضاء المتواجدين على متن المحطة الفضائية الدولية، استغرق حوار البابا مع طاقم المحطة حوالي خمس وعشرين دقيقة، وطرح عليهم أيضا بعض الأسئلة منها: ماهى الأسباب التي دفعتهم ليصيروا رواد فضاء، فأجابه رائد الفضاء الروسي سيرغاي ريازانسكي قائلا، إن خياره ارتبط بشخصية جده الذي كان مهندسا  وعمل على بعثة "سبوتنيك واحد".

 

 و قال البابا فرنسيس إن علم الفضاء يحملنا على التأمل بالآفاق الغير محدودة للكون، ويدفع بالإنسان إلى طرح تساؤلات عن مصدره ومصيره النهائي ، كما سال بابا الفاتيكان رواد الفضاء ماذا يعنى الفضاء بالنسبة لهم ؟ فأجاب على هذا السؤال رائد الفضاء الروسي ألكسندر ميسوركين الذي تطرق إلى كتاب أنطوان دو سانت إيكزوبيري الشهير "الأمير الصغير" وقال إن هذا العمل يحكي قصة صبي كان مستعدا ليهب حياته من أجل إنقاذ النباتات والحيوانات على الأرض، واعتبر ميسوركين أن الحب هو القوة التي تحمل الإنسان على بذل حياته من أجل شخص آخر.

 

جديرا بالذكر أن البابا فرنسيس طلب من طاقم المحطة الفضائية الدولية أن يضربوا له مثالا على التعاون فيما بينهم ، فرد على هذا السؤال رائد الفضاء الأمريكي جوزيف أكابا قائلا إن المحطة الفضائية تشكل مثالا كبيرا على التعاون الدولي، وأوضح أن الرجال الستة قادرون على تحسين أدائهم من خلال التعاون المتبادل.

 

و في ختام اتصاله مع طاقم المحطة الفضائية الدولية عبر البابا فرنسيس لرواد الفضاء عن شكره وامتنانه لهم وقال إنه يشعر وكأنهم يمثلون العائلة البشرية برمتها في إطار مشروع البحث الكبير المعروف باسم المحطة الفضائية الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق