وزير الطيران لشريف إسماعيل: صفقة تحديث "مصر للطيران تبلغ 3.3 مليار دولار (صور)

السبت، 28 أكتوبر 2017 03:01 م
وزير الطيران لشريف إسماعيل: صفقة تحديث "مصر للطيران تبلغ 3.3 مليار دولار (صور)
جانب من المؤتمر

قال وزير الطيران المدني شريف فتحي، إن اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تم خلاله مناقشة الخطط الخاصة بالمطارات وتحديث شركة مصر للطيران بحضور رئيس الشركة القابضة للطيران، كما تم استعراض خطط تطوير شركة مصر للطيران وصفقات الطائرات الجديدة والتي قاربت المرحلة الاولي على إتمامها من خلال شراء 9 طائرات جديدة تسلمت مصر منها 8 طائرات وبصدد استلام الطائرة التاسعة خلال العام المقبل ، موضحا أن خطط تحديث أسطول الطائرات تبلغ تكلفته 3,3 مليارات دولار .
 
وأضاف وزير الطيران المدني، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن المرحلة الثانية من منظومة تحديث شركة مصر للطيران ستشمل شراء 45 طائرة وستتم علي مرحلتين وهى تعد أكبر صفقة لمصر للطيران في تاريخها والهدف تقليل تكلفة التشغيل من أجل استعادة الشركة لمكانتها وتحقيق الربحية نتيجة تقليل تكلفة التشغيل والدخول في تنافسية مع باقي دول العالم جراء الخطط المستقبلية الطموحة التي تقوم بها الشركة . 
 
وشدد وزير الطيران المدني أن الشركة تتبع أسلوب التخطيط الاستراتيجي لدراسة خطط الشركة على مدار السنوات المقبلة ، موضحا أن الخطط الخاصة بتحديث أسطول الطائرات ستتم علي مدار الخمس سنوات المقبلة، طبقا لعقود مدروسة وتتسم بالمرونة وتهدف إلى تطوير الشركة بالشكل العالمي الذي يليق بمكانة مصر الحالية .
 
وأوضح وزير الطيران أنه تم خلال الاجتماع استعراض خطط شركة مصر للطيران بالنسبة للتعاون مع الدول الافريقية، وما يتعلق بإقامة المطارات الجديدة في كل من القطامية وسفنكس والذي سيكون البداية للقيام برحلات من خلاله مع دخول فصل الصيف .. مشيرا إلى أنه تم استعراض إعادة إحياء مشروع "ايروسيتي" من خلال تخصيص 400 مليون جنيه للبنية التحتية، كما سيعقد مؤتمرا استثماريا بشأن هذا المشروع .
 
 
وأضاف وزير الطيران المدني رصد 486 مليون جنيه لتحديث ممرات مطار القاهرة خاصة الممر الرئيسي " 05 سنتر"، بالاضافة إلى 150 مليون جنيه للاشارات الكهربائية، كما تم التعاقد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ هذا المشروع ، مضيفا إلى انه تم رصد مبلغ 450 مليون جنيه لأعمال التطوير بمطار شرم الشيخ بسعة 2 مليون راكب، ومبلغ 220 مليون جنيه لتحديث مطار الغردقة . 
 
وأشار وزير الطيران إلى القرض الياباني من منظمة الجايكا بمبلغ 187 مليون دولار لتوسعة مطار برج العرب، كما تم أيضا رصد مبلغ 305 ملايين دولار لتحديث البنية التحتية لرادارات مطارات مصر بالكامل بالتعاون مع الجانب الروسي، بالإضافة لاستكمال المنظومات الأمنية في كافة المطارات وتركيب كاميرات المراقبة .. مشددا أن الأمن والسلامة هما أولوية ولا يوجد فيها أي تهاون . 
 
وحول التحضيرات الخاصة بعقد منتدي شباب العالم بشرم الشيخ قال وزير الطيران المدني أن التجهيزات تتم على أعلي مستوي وسيكون حدث عالمي يليق بمصر ، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتجهيز كونترات استقبال بالمطارات ومركز لخدمة العملاء داخل قاعات المؤتمر لخدمة ضيوف المنتدي وتسهيل انتقالاتهم وحجوزاتهم .
 
SLM_1095
 
SLM_1109

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق