بالصور.. 3 وزراء يتفقدون مشروعات تنموية بجنوب سيناء.. وعودة توزيع 5 أفدنة على الشباب

السبت، 28 أكتوبر 2017 02:45 م
بالصور.. 3 وزراء يتفقدون مشروعات تنموية بجنوب سيناء.. وعودة توزيع 5 أفدنة على الشباب
اثناء تفقد المشروعات التنموية بجنوب سيناء

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يرافقه الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور محمد السعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربى واللواء هشام أبوسنة رئيس هيئة موانى البحر الأحمرعددا من المشروعات التنموية بمدينة الطور بتكلفة مليار جنيه .

وطالب المحافظ بضروة الانتهاء من مشروع تحيا مصر الخاص بتسليم الشباب 5 أفدنة، والذى توقف وأصبح الشباب عاطل على المقاهى ولم يستفيدوا بتجربة تسمين العجول، والتى كان من المقررعمل الشباب بها بعد انتهاء تعلمة بمزرعة مصرالخير، مشيرا لضرورة استمرار الدورات للشباب على أن يتم عمل دورتين فى السنة .

وأوضح المدير المسئول عن المزرعة، أن هناك طلبات من الشباب تقدر ب10آلاف طلب للعمل بالمشروع، لافتا إلى أن هذه المزرعة هى السابعة على مستوى الجمهورية .

وتفقد الوزراء أحد المزارع الخاصة على مساحة 200 فدان مزروعة بكل المنتجات الزراعية وابدى الوزراء اعجابهم بالمزرعة، وطالب وزير الزراعة  محافظ جنوب سيناء بسرعة تقنين هذه المزرعة التى تضم مزارع سمكية كتجربة ويتم زراعة جميع أنواع الخضر والفاكهة والتى تنتج قبل مزارع الدلتا بشهر، مما يحسن من جودة المنتج دون إضافة أى كيماويات أو أسمدة، كما تفقدوا مزرعة لتسمين العجول بطاقة إنتاجية 10آلاف رأس ماشية فى الدورة الواحدة و مدتها  6 شهور، ويتربح منها كل شاب 5 آلاف جنيه شهريا .

.

DSCN9014
 

DSCN9022
 
 
DSCN9037

 

DSCN9022
 

 

DSCN9037
 

 

DSCN9051
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق