تعرف على مدة ابتعاد الزمالك عن استاد القاهره وقصته مع النحس

الأحد، 29 أكتوبر 2017 05:30 ص
تعرف على مدة ابتعاد الزمالك عن استاد القاهره وقصته مع النحس
نادى الزمالك
محمود أبوقمر

أستطاع الزمالك أن يحصل على موافقة الأمن لكى  يخوض مبارياته على استاد القاهرة بداية من مباراته المقبلة أمام وادي دجلة والذي سيكون الأخير صاحب الأرض فيها.

والجدير بالذكر أن الزمالك قد ابتعد  عن اللعب على استاد " القاهرة " بعد أن اختار استاد الدفاع الجوي في بداية موسم 2014-2015 ملعبا رسميا له قبل أن يتوقف اللعب هناك بسبب الدواعي الأمنية.

ولكن هناك من لايعرف المدة التى توقف فيها نادى الزمالك عن اللعب على هذا الملعب لذلك تعرض لكم >> صوت الأمة << أخر مباراة لعبها الزمالك على استاد القاهرة وترجع هذه المباره إلى 25 ديسمبر 2014 عندما واجه إنبي في الدوري المصري وخسر بهدفين دون رد أي أن الفريق الأبيض لم يخض لقاء على الملعب العريق منذ 1036  تقريبا ًيوما.

وهذا يعني أن الزمالك لم يخض أي مباراة على ستاد القاهرة منذ ما يساوي عامين و10 أشهر ويوم.

أما أخر ظهور للزمالك على ستاد القاهر بعيدا عن الدوري فكان في السوبر المحلي أمام الأهلي في الـ14 من سبتمبر عام 2014 وخسر آنذاك بركلات الترجيح.

وعندما قرر الزمالك الابتعاد بإرادته عن استاد القاهرة كان بسبب حالة النحس التى لازمة الفريق وتشاؤم رئيسه مرتضى منصورأيضاً بحسب تصريحاته في أحد البرامج التليفزيونية آنذاك حتى أن الأهلي ظل يخوض مبارياته هناك حتى حادثة الدفاع الجوي.

وربما استفاد الزمالك من كسر هذا النحس إذ توج بالدوري في الموسم ذاته لأول مرة منذ 2003-2004.

وهنا يأتى السؤال الاهم هل كان استاد القاهرة نحسا في السنوات الأخيرة على الزمالك كما زعم رئيسه ؟

تحديدا في بطولة الدوري نعم؟ إذ يعود الانتصار الأخير للأبيض على استاد القاهرة فى عام 2012 عندما هزم الزمالك فريق الداخلية بهدفين مقابل هدف قبل أن يتوقف الدوري بسبب حادثة بورسعيد بعدها بأيام قليلة.

وكان يخوض الزمالك وقتها مباراته أمام الإسماعيلي والتي انتهى شوطها الأول بالتعادل 2-2 قبل أن يقرر لاعبو الفريقين إلغاء المباراة وان ثم توقفت المسابقة.

لكن بالعودة لأخر مباراة خاضها الزمالك على استاد القاهرة كانت أمام إنبي وخسرها بهدفين دون رد.

والمباراة التي سبقتها أيضا على استاد القاهرة كانت أمام الأهلي وانتهت بخسارة الأبيض بهدف سجله لاعبه أحمد توفيق بالخطأ في مرماه، قبلها لعب الزمالك 4 مباريات قبل الصعود للرباعية على استاد القاهرة تعادل في 2 وخسر 2.

إذ تعادل مع تليفونات بني سويف 0-0 وبتروجيت 2-2 فيما خسر من الإسماعيلي بهدف نظيف وخسر أمام حرس الحدود بقرار من اتحاد الكرة بسبب اقتحام جماهيره لملعب المباراة التي كانت تقام بدون جمهور.

ليعود الانتصار الأخير للزمالك على استاد القاهرة إلى 2099 يوما بالتمام والكمال.

وينتظر الزمالك مباراته القادمة التى ستكون امام وادى دجلة غدا على استاد القاهره هل يستطيع أن يحل النحس ام يظل ملازمته للفريق الاحمر على استاد القاهره .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق