جدول مباريات الدوري الاسباني اليوم الاحد 29 / 10 / 2017 والقنوات الناقلة

الأحد، 29 أكتوبر 2017 12:30 ص
 جدول مباريات الدوري الاسباني اليوم الاحد 29 / 10 / 2017 والقنوات الناقلة
ريال مدريد وجيرونا
أحمد مسعود

يشهد جدول مباريات الدوري الاسباني اليوم الاحد 29 / 10 / 2017 ، عددا من المباريات الهامة علي رأسها مباراة ريال مدريد و جيرونا.

 

«صوت الأمة» يقدم ملخصا لجدول مباريات الدوري الاسباني اليوم الاحد 29 / 10 / 2017..

 

الدوري الإسباني

13:00    خيتافي    -- : --    ريال سوسييداد                  

17:15    جيرونا    -- : --    ريال مدريد

يخوض فريق ريال مدريد بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الاسبانى "الليجا" مهمة محفوفة بالمخاطر عندما يحل ضيفاً على جيرونا فى الخامسة والربع مساء اليوم الاحد، بملعب "مونتيليفي" ضمن منافسات الجولة العاشرة.

 

أزمة كتالونيا تخيم على ريال مدريد

وعلى الرغم أن المباراة لا تكتسب أهمية كبيرة لعشاق كرة القدم كونها تجمع بين ريال مدريد أكثر الأندية تتويجاً بلقبى الدورى الاسبانى ودورى ابطال اوروبا وجيرونا الصاعد حديثاً لدورى الاضواء بجانب فارق الامكانيات الفنية والخبرة التى تفصل بين الفريقين، إلا أن أنظار عشاق الساحرة المستديرة ستتجه صوب ملعب "مونتيليفي"، لمتابعة الزيارة الأولى للفريق الملكى المنتمى للعاصمة الأسبانية "مدريد" إلى إقليم "كتالونيا" الذى أعلن إنفصاله عن أسبانيا أول أمس الجمعة، وسط تصاعد مستمر لحرب التصريحات السياسية بين الطرفين.

 

ونظراً للأحداث الساخنة فى إقليم "كتالونيا" بعد إعلان البرلمان انفصال الإقليم عن إسبانيا، فإن السلطات الأمنية قد تلجأ لإلغاء مباراة جيرونا مع ريال مدريد فى اللحظات الأخيرة خشية تعرض لاعبى الفريق الملكى لأية إعتداءات، لاسيما وأن بعض التقارير الواردة من أسبانيا تتحدث عن نية بعض الجماهير، القيام باقتحام ملعب المباراة، فى حال إقامتها، وذلك فى ظل التوتر القائم بين الحكومة الإسبانية، وإقليم "كتالونيا".

 

وتقام مباراة ريال مدريد اليوم فى مدينة "جيرونا" التى تبعد 100 كيلو متر فقط عن مدينة "برشلونة" عاصمة إقليم "كتالونيا"، وعلى الرغم أن رابطة الدورى الاسبانى "الليجا" تلقت تأكيدات من الشرطة الاسبانية على جاهزيتها لتأمين المباراة، وضمان عدم حدوث أى انفلات أمني، يؤثر على سير اللقاء، أو يمثل خطرًا على لاعبى ريال مدريد، بشكل خاص، إلا أن إقامة اللقاء يبقى محك شك فى ضوء تصاعد وتيرة الأحداث بين الحكومة الاسبانية وإقليم "كتالونيا".

 

ريال مدريد يبحث عن الفوز الخامس

بالانتقال إلى الجانب الفنى من المباراة، يسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز الخامس على التوالى فى مسابقة "الليجا" لمواصلة مطاردة غريمه التقليدى برشلونة والبقاء فى دائرة المنافسة على الأحتفاظ باللقب.

 

ويستعيد ريال مدريد فى مباراة اليوم القوة الضاربة وأبرزها كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، وسيرجيو راموس، ولوكا مودريتش، وتونى كروس، وإيسكو، بعدما غاب السداسى عن المشاركة فى مباراة الفريق الملكى أمام فوينلابرادا التى أقيمت الخميس الماضى ضمن منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ 32 بطولة كأس أسبانيا والتى انتهت بفوز الريال بهدفين دون مقابل.

 

وحرص الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لنادى ريال مدريد على إراحة العناصر الأساسية فى تلك المباراة استعداداً لمواجهة جيرونا اليوم وتوتنهام الانجليزى الاربعاء المقبل بملعب "ويمبلي" بالعاصمة الانجليزية "لندن"، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اوروبا.

 

19:30    إيبار       -- : --    ليفانتي              

21:45    مالاجا     -- : --    سيلتا فيجو

 

وتنقل مباريات الدوري الاسباني عبر قناة  bien sport.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق