قبل أيام من نهائى دورى الأبطال.."السعودية" تهاجم الاتحاد الأسيوى:"الأقزام لن يضروا المملكة"

الأحد، 29 أكتوبر 2017 02:13 ص
قبل أيام من نهائى دورى الأبطال.."السعودية" تهاجم الاتحاد الأسيوى:"الأقزام لن يضروا المملكة"
الهلال السعودى

 

قبل أيام من ذهاب نهائى دورى أبطال أسيا ، بين الهلال السعودى وأوراوا ريد دايموندز اليابانى، والذى يقام فى السعودية 18 نوفمبر المقبل، والإياب فى اليابان فى 25 من نفس الشهر، وجه رئيس الهيئة العامة للرياضة فى السعودية، تركى آل الشيخ، انتقادات حادة للاتحاد الآسيوى لكرة القدم.

وقال آل الشيخ، فى تصريحات تليفزيونية،:"ما حدث من إجحاف بحق الأندية والمنتخبات السعودية سابقاً، خصوصاً من الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، لن أسمح بتكراره مرة أخرى..من واجبى كرئيس للجنة الأولمبية السعودية أن أحمى حقوق الرياضة السعودية فى كل المنافسات،  أقزام آسيا لن يضروا الرياضة السعودية"، علما بأنه كرر العبارة الأخيرة أكثر من مرة."

وأضاف: جرت العادة أن تدعم السعودية أى مرشح من الدول الشقيقة للاتحادات القارية أو الدولية، لكن للأسف عندما يصل المرشح إلى المنصب يبدأ بالعمل ضد الرياضة السعودية لأسباب، آمل ألا أضطر لذكرها لأنها دائما بالغالب تكون مرتبطة بشخص المرشح، وغير مرتبطة بالمؤسسة الرياضية التى يمثلها".

ويخوض الهلال المتوج باللقب الآسيوي مرتين، النهائي للمرة الأولى منذ عام 2014، حينما خسر أمام وسترن سيدني واندررز الأسترالى، وسط اعتراضات سعودية على أداء الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا.

من جانبه ألمح رئيس نادى الهلال الأمير نواف بن سعد إلى اعتراضات على مستوى تمثيل الاتحاد فى ذهاب نهائى دورى الأبطال الشهر المقبل فى السعودية، والخشية من الأداء التحكيمى.

وأضاف الأمير نواف، "إذا سلمنا بأن رئيس الاتحاد الآسيوي سيحضر مباراة العودة التي ستقام في طوكيو، لكن هل يعقل ان تقام مباراة الذهاب في الرياض دون حضور الأمين العام أو الأمين العام المساعد، ولا حتى رئيس لجنة الحكام، وأعلى مسؤول سيمثل الاتحاد الآسيوى فى مباراة الذهاب هو رئيس لجنة المسابقات؟".

وتابع "حتى هذه اللحظة أرسلوا لنا سبعة عشر اسماً لا يوجد من بينهم أحد من المسؤولين الهامين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق