النائب محمد فؤاد يتقدم بسؤال لوزير الصحة حول اختفاء حقنة السيناكتين

الأحد، 29 أكتوبر 2017 11:02 ص
النائب محمد فؤاد يتقدم بسؤال لوزير الصحة حول اختفاء حقنة السيناكتين
محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتب إبراهيم سالم

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب بسؤال للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان بخصوص اختفاء حقنة السيناكتين.

وصرح "فؤاد" أنه قد ورد إليه العديد من الشكاوي والإستغاثات من جانب المواطنين لاختفاء حقنة "السيناكتين" وهي التي تعمل علي تحفيز الغدة الكظرية التي تقوم بإفراز الكورتيزون الطبيعي بالجسم البشري وذلك منذ ما يقرب من 7 أشهر دون سبب واضح أو مبرر من قبل الوزارة.

وأشار "فؤاد" إلى أن من أسباب تفاقم الأزمة هي أن تلك الحقنة لا يوجد لها بديل دوائي يعطي النتيجة العلاجية المطلوبة بنسبة 100%، وهو الأمر الذي يؤدي الي اضطرار معظم المرضى إلى اللجوء إلى الكورتيزون الخارجي كعلاج مؤقت وهو ما تسبب في مضاعفات وآثار جانبية  لمتناوليه خلال تلك المدة الزمنية الكبيرة.

وأضاف "فؤاد" أن ذلك الأمر قد أدى إلى خلق حالة عارمة من الخوف والقلق في نفوس السادة المرضي خشية منهم علي سلامتهم وعلي حالتهم الصحية.

وطالب "فؤاد" باستيضاح ما هي أسباب اختفاء تلك الحقنة بهذا الشكل كل تلك المدة ؟ وما هي الخطة الزمنية "العاجلة" التي تنتوي الوزارة تنفيذها لحل تلك الأزمة؟ وما هي سبل تلافي تلك الأزمة مستقبلا؟ علي أن يتم الرد علي السؤال كتابيا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق